وظائف | وظيفة محلل محاسبة في الشركة السعودية للكهرباء بالرياض

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعلن الشركة السعودية للكهرباء توفر وظيفة ادارية شاغرة بمجال المحاسبة لحملة البكالوريوس، للعمل في مدينة الرياض وفق الشروط التالية:

المسمي الوظيفي:

– محلل محاسبة (Accounting Analyst):

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (المحاسبة) أو ما يعادلها.
2- لا يشترط الخبرة السابقة، أو خبرة لا تزيد عن سنتين في مجال الضرائب والزكاة.
3- فهم مبادئ المحاسبة الأساسية.
4- مهارات تحليلية.
5- مهارات في اللغة الإنجليزية.
6- القدرة على استخدام الحاسب والبرامج ذات الصلة التي تتطلبها الوظيفة.

وصف الوظيفة:

– مسؤول عن أداء واجباتهم فيما يتعلق بالمحاسبة المالية والتكاليف والمحاسبة الإدارية والمحاسبة العامة والرواتب. يتمثل الدور في تقديم الدعم الشامل للإدارات / القطاع المالي وفقًا للوائح الحكومية وفي تنفيذ السياسات والإجراءات والممارسات المحاسبية للشركة بأكثر الطرق دقة ومنهجية ومنظمة.

المسؤوليات:

1- التعرّف على عملية التسوية البنكية وتعلمها وتقديم المساعدة فيها.
2- التعلم والمساعدة في المقارنة والتحقق المتبادل بين الحسابات المالية وكشوف الحسابات البنكية والقيام بإدراج جميع الفروق.
3- التعرف على وتعلم إجراءات التسوية لمطابقة الحسابات المالية.
4- تعلم كيفية العمل على تحليل الحسابات لتحديد جميع التناقضات والتباينات.
5- المساعدة في العمل على إنتاج صحائف التكلفة الشهرية والتقارير المالية الأخرى التي تطلبها الإدارة.
6- تعلم كيفية العمل على إعداد البيانات المالية لمنطقة التشغيل والملاحظات ذات الصلة.
7- التعرف على وتعلم كيفية العمل على توحيد البيانات المالية.
8- تعرّف على فواتير العقود وعملية الدفع وتعلمها وساعدها في ذلك لضمان الامتثال لسياسات وإجراءات الحسابات الدائنة / شروط وأحكام العقد.
9- تعرف على المواد والفواتير الأخرى وعملية الدفع وتعلمها وساعدها في ذلك لضمان الامتثال لسياسات وإجراءات الحسابات الدائنة / شروط وأحكام اتفاقية الشراء.
10- تعلم وساعد في العمل على محاسبة الأصول الثابتة وعملية إعداد التقارير لضمان تحديث تسجيلات الأصول وتصنيفاتها واستهلاكها والتقاعد بانتظام.
11- تعلم وساعد في العمل على جميع تكاليف المشروع مع التأكد من دقة التحقق من جميع التكاليف المحملة على المشاريع الرأسمالية وتحويل التكاليف إلى الأصول الثابتة القابلة للاستهلاك في الوقت المناسب.
12- تعلم وساعد في إعداد المعلومات المالية بالشكل المطلوب.
13- تعرف على آلية تخصيص التكاليف العامة وتسجيل قيم السلع والخدمات المنقولة بين وحدات العمل ووظائف الدعم.

نبذه عن الشركة:

– الشركة السعودية للكهرباء شركة مساهمة سعودية عملاقة متخصصة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في المملكة العربية السعودية. تعد أكبر شركة في مجال الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وساهمت في تقدم ترتيب المملكة في مجال الحصول على الكهرباء لقطاع الأعمال إلى المرتبة 18 بين 190 دولة وفق تقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي، وذلك من خلال تقليصها عدد إجراءات الحصول على الكهرباء إلى إجراءين، وتخفيض مدة إيصال الخدمة إلى تسعة أيام، بالإضافة إلى تقليل التكلفة على المشتركين الجدد من خلال خدمة “برق” وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية GIS لتقليل عدد زيارات الموقع، واستحداث مراكز لمتابعة الطلبات.

طريقة التقديم في وظائف الشركة السعودية للكهرباء:

من هنا

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian, وظائف الرياض, وظائف حديثي التخرج

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق