وظائف | وظيفة أخصائي أول المخاطر والامتثال في المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بالرياض

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعلن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) توفر وظيفة إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس، للعمل في مدينة الرياض وفق الشروط التالية:

المسمى الوظيفي:

– أخصائي أول المخاطر والامتثال (Sr. Specialist, Risk and Compliance).

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (المحاسبة، المالية) أو ما يعادلها.
2- خبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال ذات صلة.
3- شهادات مهنية مناسبة، مثل: (CMA أو CPA) أو ما يعادلها.

الهدف من الوظيفة:

– مسؤول عن مراقبة وإدارة جميع المخاطر الداخلية وتخطيط الامتثال والأنشطة التشغيلية المتعلقة بالتحقق من بيانات ونتائج مخاطر الكيان والامتثال والتأكد من تنفيذ أنشطة التأكيد وفقًا لإجراءات ومعايير مركز أداء المعمول بها.

الواجبات والمسؤوليات:

1- وضع خطط العمل السنوية للمخاطر الداخلية والامتثال لضمان التوافق مع الخطة الاستراتيجية للوظيفة.
2- تصميم وتنفيذ برنامج الامتثال السنوي ، بما في ذلك القوانين واللوائح المعمول بها ، ومتابعة الالتزام ، والرصد ، والإبلاغ عن النتائج.
3- تقديم تقرير إلى المدير التنفيذي للمراجعة الداخلية بشأن التقدم المحرز في الأنشطة مقابل خطط الأعمال السنوية ، والفرص ، والتحديات والقضايا المواجهة ، وعمليات التخفيف المتخذة ، وما إلى ذلك ، حسب الاقتضاء ، لتسهيل اتخاذ القرارات المستنيرة
4- الإشراف على التكاليف والأنشطة يتم رصدها على أساس منتظم لتسليط الضوء على أي فرص وقضايا ذات صلة ، لتسهيل اتخاذ القرار المناسب بما يتماشى مع الأولويات المتغيرة.
5- تطوير عمليات تقييم المخاطر التنظيمية وإجراء تقييمات المخاطر من أجل تحديد المخاطر ذات الصلة بالمنظمة (التشغيلية والاستراتيجية والسمعة والمالية) وتقديم المشورة للإدارة بشأن التعرض للمخاطر.
6- القيام بإعداد ووضع خطط وأولويات المخاطر والامتثال السنوية وإبلاغ الإدارة بانتظام بالتقدم المحرز من أجل ضمان وضع جميع الخطط السنوية بشكل صحيح والالتزام بها.
7- توفير القيادة للجان ذات الصلة بشأن المسائل المتعلقة بالمخاطر وتسهيل تحديد أولويات المخاطر وتحديد أصحاب المخاطر وإعداد تقارير المخاطر وإبلاغها حسب الاقتضاء.
8- تحديد الاستجابة البديلة للمخاطر – تجنب المخاطر ، والحد منها ، والمشاركة والقبول من أجل تعزيز قرارات الاستجابة للمخاطر وتنفيذ خطط التدخل في مخاطر الوحدة الاستباقية.
9- إجراء ومراقبة تقييمات المخاطر والإبلاغ عن أي توصيات أو نتائج يتم تحديدها وتتبع هذه الأمور حتى اكتمالها.
10- تقديم تأكيدات مستقلة وموضوعية للإدارة ولجنة التدقيق ومجلس الإدارة بشأن كفاية وفعالية المخاطر والضوابط الداخلية وحوكمة الشركات.
11- تقديم الدعم والتوجيه والتدريب للموظفين لبناء الوعي بالمخاطر والامتثال والتأكد من فهمهم لمتطلبات السياسات ذات الصلة واكتساب المهارات اللازمة لتطبيق إطار العمل ذي الصلة.

نبذة عن المركز:

– أنشئ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء)​ بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (3) بتاریخ 1437هـ، بناءً على توصية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كجهة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ترتبط تنظیمیاً برئيس مجلس الوزراء، ویعمل مركز أداء على قیاس مؤشرات أداء الأجھزة العامة من خلال تطبیق نماذج ومنھجیات وأدوات موحدة لدعم كفایتھا وفاعلیتھا، وإصدار تقاریر دوریة عن مدى تحقق الأھداف الاستراتیجیة للجھة وحالة مؤشرات الأداء، ومدى تقدم المبادرات نحو تحقیق رؤیة المملكة وقياس رضى المستفيدين عن الخدمات الحكومية.

طريقة التقديم في وظائف ﻤﺮﻛﺰ أداء:

من هنا

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian, وظائف الرياض

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق