وظائف | وظيفة مدقق داخلي أول في البنك الإسلامي للتنمية بجدة

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعلن البنك الإسلامي للتنمية عن توفر وظيفة إدارية شاغرة لذوي الخبرة بمجال التدقيق الداخلي لحملة البكالوريوس، للعمل في محافظة جدة وفق الشروط التالية:

المسمي الوظيفي:

– مدقق داخلي أول (تدقيق العمليات) (Senior Internal Auditor – Operations Audit).

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (المحاسبة، إدارة الأعمال) أو أي تخصص ذي صلة.
2- خبرة لا تقل عن 8 سنوات في التدقيق الداخلي.
3- مؤهلات مهنية مثل (CA، ACCA، CPA).
4- يفضل شهادة المدقق الداخلي المعتمد (CIA).
5- مهارات مايكروسوفت أوفيس.

الهدف من الوظيفة:

– مسؤول عن تنفيذ خطط تدقيق العمليات لبنك التنمية الإسلامي للتأكد من أن النتائج التشغيلية متوافقة مع خطط الإدارة ذات الصلة وبما يتوافق مع السياسات والإجراءات والاتفاقيات القانونية ذات الصلة. علاوة على ذلك ، يحدد الدور المخاطر المحتملة وأدوات التحكم الحالية أو يقترح مخاطر جديدة لمنع أو تخفيف تأثير المخاطر على نتائج الأعمال.

المسؤوليات الرئيسية:

1- المشاركة في إعداد خطة تدقيق العمليات السنوية والتعاون مع فريق التدقيق لتخطيط وتطوير أنشطة التدقيق المتعلقة بالعمليات.
2- تنفيذ خطط التدقيق من خلال فحص وتسوية الوثائق والتقارير والبيانات والسجلات والمذكرات لجمع جميع المعلومات المطلوبة لضمان امتثال إدارات وموظفي البنك للوائح الداخلية وبروتوكول الرقابة المعمول به.
3- فحص وتقييم العمليات والضوابط الداخلية في وحدات عمليات البنك في المقر الرئيسي (الإقراض ، وتمويل التجارة ، وما إلى ذلك) للتأكد مما إذا كانت النتائج التشغيلية متوافقة مع خطط الإدارة ذات الصلة والتحقق من الامتثال للسياسات والإجراءات والاتفاقيات القانونية ذات الصلة.
4- تحديد ما إذا كانت عمليات إدارة المخاطر المناسبة موجودة وكافية وفعالة ، والتوصية بالتحسينات.
5- التأكد من إعداد تقرير تدقيق موجز وغني بالمعلومات لإبلاغ النتائج والتوصيات بفعالية إلى الوظائف ذات الصلة والإدارة العليا.
6- تقديم توصيات لإدارة البنك الإسلامي للتنمية (بناءً على نتائج المراجعات الداخلية) ومناقشة تأثير المجالات المتعلقة بالمخاطر.
7- تطوير والحفاظ على علاقات عمل فعالة ومهنية مع جميع مستويات الموظفين داخل المنظمة ، بما في ذلك الإدارة العليا ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة.
8- إجراء التحقيقات في الاحتيال الداخلي المشتبه به ، عند الضرورة.
9- المساعدة في أي مهام تدقيق خاصة أو تحقيقات بتكليف من الإدارة.
10- ضمان التنفيذ الفعال والالتزام بالسياسات والإجراءات والضوابط بحيث يتم استيفاء جميع المتطلبات الإجرائية / المهنية ذات الصلة.
11- مواكبة آخر التطورات والأنظمة والممارسات الرائدة في هذا المجال واقتراح الإجراءات اللازمة.
12- اقتراح وتنفيذ تحسينات العملية لزيادة الكفاءة والفعالية والامتثال لعمليات الأعمال ذات الصلة.

نبذة عن البنك:

– البنك الإسلامي للتنمية بنك تنموي متعدد الأطراف، يعمل على تحسين حياة أولئك الذين يخدمهم من خلال تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وإحداث التأثير على نطاق واسع.

طريقة التقديم في وظائف البنك الإسلامي للتنمية:

من هنا

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian, وظائف جدة

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق