وظائف | وظيفة خبير الحسابات المالية في البريد السعودي بالرياض

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعلن مؤسسة البريد السعودي عن توفر وظيفة إدارية لذوي الخبرة بمجال المحاسبة، للعمل في المقر الرئيسي بمؤسسة البريد بمدينة الرياض وفق الشروط التالية:

المسمى الوظيفي:

– خبير الحسابات المالية (Financial Accounts Experts).

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (المالية، المحاسبة) أو أي مجال ذي صلة.
2- أو درجة الماجستير يفضل في تخصص (إدارة الأعمال، المحاسبة، المالية).
3- يفضل توفر إحدي الشهادات المهنية مثل (CFA و ACCA و CPA و SOCPA).

المسؤوليات الرئيسية:

1- إدارة تطوير السياسات والإجراءات المحاسبية على مستوى الشركة ودفع الامتثال عبر الوظائف ، ضمان توحيد الحسابات من خلال التجميع ربع السنوي والمراجعة الخارجية نصف السنوية والتدقيق السنوي الخارجي الكامل والمحاسبة المطبقة للشركات التابعة ، وفقًا للإرشادات واللوائح المحلية والدولية المحددة.
2- التحقق من تدفقات المعاملات ومراجعتها والإعداد لترحيل المعاملات إلى دفتر الأستاذ العام للبريد السعودي والتأكد من أن المعاملات المحاسبية المالية تنعكس بدقة وفقًا للسياسات والمتطلبات التنظيمية والمعايير المحاسبية.
3- قيادة وتوجيه الإدارة الفعالة وصيانة دفتر أستاذ الأصول الثابتة والاستهلاك وضمان الامتثال لمعايير وعمليات المحاسبة المحلية والدولية.
4- مراقبة وضمان توصيل الجدول الزمني للأنشطة الختامية للشهر والسنة لجميع أصحاب المصلحة من أجل ضمان التنفيذ الكامل والدقيق في الوقت المناسب للأنشطة الختامية وتسوية حسابات دفتر الأستاذ العام وفقًا للجدول المحدد.
5- قيادة وتوجيه الأنشطة المختلفة المتعلقة بالصرف لضمان معالجة المدفوعات للبائعين والموظفين في الوقت المناسب ، ومراجعة إصدار خطابات الاعتماد والضمانات المصرفية ؛ مراجعة إعداد الدفعات النقدية والشيكات المقدمة لضمان توفر أموال كافية للمدفوعات المستحقة وإجراء المعاملات وفقًا للسياسات المحددة ومعايير الجودة.
6- إدارة ومراجعة الحسابات الدائنة / المعاملات ذات الصلة ، ومراجعة تقادم الذمم الدائنة / الذمم المدينة من أجل المتابعة الفعالة والاتصال مع أصحاب المصلحة الداخليين / الخارجيين بشأن المعلومات المحاسبية غير الكافية أو غير الصحيحة للحفاظ على رقابة فعالة على المدفوعات المدفوعة والمستلمة داخل البريد السعودي.
7- الإشراف على إعداد وعرض التقارير المالية كما هو مطلوب من قبل الإدارة وتقديم تفسيرات بشأن الأمور ذات الصلة عند طرحها.
8- العمل عن كثب مع إدارة الرقابة المالية والتأكد من توفير دفتر الأستاذ العام في الوقت المناسب وجميع المعلومات المالية الأخرى اللازمة لتطوير البيانات المالية للبريد السعودي
9- ضمان الاتصال والتنسيق الفعال مع فريق الرقابة المالية وتقديم جميع المعلومات والوثائق والبيانات اللازمة اللازمة لإكمال مهام التدقيق وحل أي استفسارات تدقيق معلقة.
10- المراقبة المستمرة للتغييرات والتحديثات على اللوائح الضريبية وتقديم الاستشارات المتعلقة بحساب ودفع الزكاة والضرائب للتأكد من أن البريد السعودي يقوم بتنفيذ أحدث اللوائح.
11- الإشراف على إعداد وتقديم التقارير الضريبية الدورية للإدارة لضمان الالتزام باللوائح التشريعية.
12- تقديم خدمات استشارية ومشورة الخبراء لمختلف الإدارات داخل البريد السعودي بشأن الأمور المتعلقة بدفع الزكاة والضرائب وهيكلة ضمان أن جميع الأطراف ذات الصلة على علم بالممارسات الضريبية.
13- القيام بتوجيه تطوير خطة المخزون والإشراف على عملية إدارة قيمة المخزون وتجديده من خلال التنبؤ ومراجعة المواد المطلوبة من أجل ضمان توفير الإمدادات المطلوبة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة وبالتالي تقليل المهلة الزمنية وتحسين معدل دوران المخزون .

نبذه عن البريد السعودي:

– مؤسسة البريد السعودي هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية، تأسست عام 1901 وتعد من أقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق وتعتبر مؤسسة البريد السعودي، جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة حيث استحدث العديد من الخدمات الإلكترونية مثل العنوان البريدي (خدمة واصل) وخدمات العنوان الدولي (واصل العالمي) وخدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم وقد تشرفت المؤسسة بالعديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال خاصة وفي العديد من المجالات الأخرى.

طريقة التقديم في وظائف البريد السعودي:

من هنا

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق