وظائف | الشركة السعودية للكهرباء توفر وظائف كيميائي – مهندس كهربائي بالرياض والقصيم

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعلن الشركة السعودية للكهرباء توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس، للعمل بالشركة في مدن الرياض والقصيم وفق المسميات الوظيفية التالية:

1- كيميائي (Chemist) (محطة القصيم المركزية):

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (الكيمياء، الهندسة الكيميائية).
2- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال ذات صلة.

الهدف من الوظيفة:

– لتحمل مسؤولية أخذ العينات والاختبارات المعملية والتحكم الكيميائي لمحطات الطاقة وملحقاتها لمراقبة جودة المياه لوحدات التوربينات البخارية ومحطات التحلية ومحطات المعالجة بالكلور ومحطات إزالة المعادن والغلايات المساعدة وأنظمة مياه الشرب وجميع المعدات والأنظمة المساعدة. قم أيضًا بإجراء اختبار لزيوت التشحيم والسوائل وإجراء تحليل غاز الوقود والوقود السائل والزيوت المستخدمة في المصنع. الحفاظ على معايير جودة المياه ضمن الحدود وفقًا للمعيار ؛ حماية التوربينات البخارية ، والأسطوانات ، وأنابيب HRSG من التآكل ، وبالتالي ضمان توفر المصنع بنسبة 100٪. علمًا بالتحليل المختبري لمحطة توليد الطاقة ومحطة معالجة المياه ذات الدورة المركبة ، والحفاظ على المخزون الكيميائي والتحضير الكيميائي.

نبذه عن المسؤوليات:

1- تحليل الزيت من أجل اللزوجة الحركية ، قل لون الترباس ، رقم الحمض ، محتوى الماء ، نقطة الوميض ، نقطة الصب ، تآكل شريط النحاس.
2- يعتمد التحليل على مياه تغذية الغلايات ، بخار محمص ، مياه مكثفة لتوليد الطاقة التوربينية ، مياه تبريد ، مياه صرف ومياه خام من مصادر مختلفة.
3- فحص براميل الغلايات.
4- متابعة المواد مع الموردين المختلفين.
5- مراقبة معالجة مياه الغلايات.
6- معالجة المياه الخام بأجهزة التصفية التقليدية باستخدام هيبو كلوريت الصوديوم ، لايم الصودا ، الدولوميت ، كبريتات الأمونيوم الحديدية ، بولي إلكتروليت.
7- معالجة مياه التبريد بمكياج تليين المياه ومعالجة مياه الغلايات.
8- تحديد تحليل التآكل والترسب وتحليل الأحياء الدقيقة في المواقع.
9- لتقديم الدعم الفني في وقت تنظيف المكثفات وأبراج التبريد والغلايات.


2- مهندس كهربائي (نقل) (Transmission Engineer) (المبنى الرئيسي الرياض):

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (الهندسة الكهربائية).
2- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال ذات صلة.

الهدف من الوظيفة:

– جمع البيانات وتحليلها لاستخدامها من قبل المهندسين رفيعي المستوى. تلقي توجيهات العمل والعمل وفقًا لإجراءات محددة جيدًا.

المسؤوليات:

1- المساعدة في المشروع من إعداد الاقتراح إلى تشغيل المرفق وتحليل ما بعد الانتهاء إما لمشروع واحد / كبير و / أو العديد من المشاريع ذات الصلة.
2- المساعدة في إعداد وثائق العطاء ، واختيار مقدمي العطاءات المؤهلين ، وتقييم العروض والتوصية بها
3- منح جميع العقود / المواد / موردي المعدات المطلوبين لإكمال المشاريع المعينة.
4- المساعدة في تحسين المرافق الحالية أو بناء مرافق جديدة. يجب أن يكون إنشاء المشاريع وفقًا للخطة والتصميم والميزانية المعتمدة للشركة والنطاق والمواصفات والجدول الزمني.
5- تحليل وتقييم الأعمال الهندسية والخطط الفنية لإنشاء محطات 380 ك.ف والإلمام بالتجهيزات الكهربائية للمحطات منها 380/132/33 / 13.8 ك.ف.
6- إدارة وقيادة وحضور الاجتماعات المتعلقة بمشاريع محطات 380 كيلوفولت والتنسيق مع السلطات ذات الصلة المرتبطة بالمشروع لضمان تلبية المتطلبات الفنية للمتطلبات المحددة في نطاق العمل.
7- مراجعة خطابات البدء لأي مشروع استراتيجي أو عادي لمحطات الجهد العالي ، بالإضافة إلى مراجعة المواصفات الفنية ونطاق العمل لمشاريع محطات 380 ك.ف.
8- إعداد تقارير عن سير أعمال تصميم المشاريع.

نبذه عن الشركة:

– الشركة السعودية للكهرباء شركة مساهمة سعودية عملاقة متخصصة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في المملكة العربية السعودية. تعد أكبر شركة في مجال الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وساهمت في تقدم ترتيب المملكة في مجال الحصول على الكهرباء لقطاع الأعمال إلى المرتبة 18 بين 190 دولة وفق تقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي، وذلك من خلال تقليصها عدد إجراءات الحصول على الكهرباء إلى إجراءين، وتخفيض مدة إيصال الخدمة إلى تسعة أيام، بالإضافة إلى تقليل التكلفة على المشتركين الجدد من خلال خدمة “برق” وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية GIS لتقليل عدد زيارات الموقع، واستحداث مراكز لمتابعة الطلبات.

طريقة التقديم في وظائف الشركة السعودية للكهرباء:

من هنا

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق