وظائف | هيئة السوق المالية توفر وظائف إدارية لحملة البكالوريوس بالرياض

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعلن هيئة السوق المالية عن توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس، للعمل في مدينة الرياض وفق المسميات الوظيفية التالية:

1- أخصائي – تطوير المنتجات الاستثمارية:

الشروط:

1- درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصص (المالية، الاستثمار) أو ما يعادلها.
2- أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.
3- خبرة (8) سنوات لدرجة البكالوريوس أو (5) سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال تطوير المنتجات الاستثمارية مثل المشتقات المالية، وأسواق السلع والمعادن.

نبذة عن الإدارة:

– تقوم الإدارة بالعمل على تطوير السياسات المتعلقة بالمنتجات الاستثمارية الجديدة وآليات طرح الأوراق المالية، لتحقيق أهداف الهيئة في السعي الدائم لتطوير السوق المالية وفقاً للخطة المعتمدة. بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للإدارات الأخرى لتحسين أطر عمل المنتجات الاستثمارية الحالية، مع الالتزام بتحقيق أعلى مستوى لتوعية وحماية المستثمرين.

المهام والمسؤوليات:

1- القيام بالدراسات حول المنتجات المالية الجديدة وآليات الطرح من خلال التنسيق مع المشاركين في السوق؛ وذلك لبناء أطر العمل التنظيمية والفنية، مع الأخذ بالاعتبار المخاطر المصاحبة.
2- التواصل المستمر مع الإدارات داخل الهيئة لجمع المعلومات المتعلقة بالسوق؛ وذلك للتمكن من التعرف أوجه التطوير وتحديد المتطلبات الممكنة لذلك.
3- تحديث السياسات والإجراءات المتعلقة بالمنتجات الاستثمارية الجديدة، والتنسيق مع الإدارات المعنية وتزويدها بالدعم اللازم إلى أن تصبح العملية في حالة مستقرة وتُعدّ جزءً من الأعمال اليومية الاعتيادية.
4- المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية)، والرفع بشأنها عند الحاجة إلى الجهات المعنية.
5- المساهمة في إعداد التقارير عن أنشطة وكالة الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية وإنجازاتها، وما تم القيام به من إجراءات حيال تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس.
6- تقديم المشورة إلى مجلس الهيئة بشأن اتخاذ القرارات المتعلقة باختصاصات الإدارة.


2- أخصائي – إدارة الأنظمة واللوائح:

الشروط:

1- درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصص (قانون، أنظمة، حقوق) أو ما يعادلها.
2- أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.
3- خبرة (5) سنوات لدرجة البكالوريوس أو (3) سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى في المجال القانوني.

نبذة عن الإدارة:

– تساهم وحدة تشريعات الشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية في إدارة الأنظمة واللوائح في تنفيذ اختصاصات وكالة الهيئة للشؤون القانونية والتنفيذ من خلال إعداد، وتعديل، وتحديث اللوائح التنفيذية الخاصة بهيئة السوق المالية والوثائق التنظيمية الأخرى المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية؛ بهدف تحقيق أهداف سياسات الهيئة ومسؤولياتها وفقاً لنظام السوق المالية

المهام والمسئوليات:

1- المساهمة في إعداد اللوائح التنفيذية الجديدة للهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، وتحديث اللوائح التنفيذية الحالية للهيئة وتطويرها وتعديلها وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
2- المساهمة في إعداد الوثائق التنظيمية الجديدة للهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، وتحديث الوثائق التنظيمية الحالية للهيئة وتطويرها وتعديلها، وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
3- المساهمة في مراجعة المقترحات المقدمة بشأن اللوائح والقواعد المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية والتأكد من التزامها بنظام السوق المالية قبل اعتمادها والبدء في إعدادها.
4- المساهمة في مباشرة إجراءات استطلاع مرئيات العموم وأصحاب المصالح عن مشاريع اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء تلك المرئيات.
5- المساهمة في اقتراح تفسيرات اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية الصادرة عن الهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
6- المساهمة في تطوير وإدارة والمحافظة على قاعدة البيانات ونظام حفظ السجلات لجميع اللوائح التنفيذية للهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية.
7- المساهمة في الأعمال التي تتطلب التنسيق مع الجهات التنظيمية والتشريعية الخارجية ذات العلاقة فيما يتعلق بإعداد الأنظمة واللوائح المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، بحسب الحاجة.
8- المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية)، والرفع بشأنها عند الحاجة.
9- العمل على إنجاز أي مهام من شأنها أن تساهم في تحسين إجراءات إعداد أو تحديث اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية، وتحقيق أهداف الإدارة أو أي مسائل تتعلق بالتخطيط والتطوير.

نبذه عن الهيئة:

– نشأت السوق المالية في السعودية ببدايات غير رسمية في الخمسينات، واستمر الوضع كذلك إلى أن وضعت الحكومة التنظيمات الأساسية للسوق في الثمانينات. وبموجب “نظام السوق المالية” الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 2/6/1424هـ تأسست هيئة السوق المالية. وهي هيئة حكومية ذات استقلال مالي وإداري وترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء.

طريقة التقديم في هيئة السوق المالية:

1- أخصائي – تطوير المنتجات الاستثمارية (من هنا)

2- أخصائي – إدارة الأنظمة واللوائح (من هنا)

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian, وظائف الرياض

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق