وظائف | وظيفة مدقق حسابات في الهيئة العامة للزكاة والدخل بالرياض

وظيفة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعلن الهيئة العامة للزكاة والدخل توفر وظيفة ادارية شاغرة بمجال المحاسبة والتدقيق لحملة البكالوريوس، للعمل في مدينة الرياض وفق الشروط التالية:

المسمى الوظيفي:

– مدقق حسابات (Auditor).

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في تخصص (المحاسبة، المالية، الضرائب) أو ما يعادلها.
2- خبرة لا تقل عن سنتين في ذات صلة.
3- يفضل أن تكون معتمد من (SOCPA أو CPA).

وصف الوظيفة:

– المدقق مسؤول عن متابعة أنشطة مراجعة الحالة اليومية بما في ذلك تقديم المشورة بشأن القضايا المتعلقة بالصناعة ، ومراجعة المخططات المالية والتعاقدية المعقدة ، وتطوير خطط العمل التصحيحية ضمن السياسات والإجراءات المعمول بها.

المسؤوليات الرئيسية:

1- اتباع جميع سياسات وعمليات قسم شبكة التدقيق ذات الصلة وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات ، والتأكد من تنفيذ العمل بطريقة محكمة ومتسقة.
2- المساهمة في تحديد فرص التحسين المستمر للأنظمة والعمليات والممارسات مع مراعاة الممارسات الرائدة ، وتحسين العمليات التجارية ، وخفض التكاليف وتحسين الإنتاجية.
3- تعزيز التنفيذ والالتزام بالسياسات والعمليات وإجراءات التشغيل للآخرين داخل قسم شبكة التدقيق.
4- مواكبة أحدث التطورات في صناعة متخصصة (مثل الأعمال والتأمين والاتصالات والسلع الاستهلاكية وما إلى ذلك) لضمان الوعي بالاستراتيجيات والممارسات الضريبية الجديدة التي يتبناها دافعو الضرائب والشركات الصغيرة / المتوسطة.
5- المساعدة في صياغة خطط التدقيق من خلال المشاركة في تقييمات المخاطر على أعمال تجارية محددة.
6- متابعة الفروع المعينة لتحديد الدعم المطلوب في حالات محددة في الصناعة وضمان تقديم تقارير التدقيق في الوقت المناسب ضمن الخطط والجداول الزمنية ومؤشرات الأداء الرئيسية المعتمدة.
7- متابعة أنشطة مراجعة الحالات اليومية لضمان الالتزام بالسياسات والإجراءات ، وتقديم المشورة الفنية بشأن الحالات المعقدة وتدريب الفريق الأول على الممارسات الضريبية المتعلقة بالصناعة وتقنيات التهرب.
8- مراجعة والتحقيق في المخططات المالية والتعاقدية المعقدة من أجل تحديد التناقضات ، وتسليط الضوء على مجالات التوضيح الرئيسية وتقديم ملاحظات الفريق الإقليمي في حالة الحاجة إلى مزيد من التحقيقات.
9- صياغة الاستنتاجات النهائية وخطط العمل التصحيحية بشأن الحالات المعقدة لتعزيز حكم المراجعة وتوجيه المراجعين الإقليميين في مجالات التحقيق.
10- متابعة تنفيذ خطط العمل التصحيحية من أجل ضمان امتثال الفرق الإقليمية للقرارات المعتمدة مسبقًا والدعم في جمع البيانات السرية وإجراء عمليات التدقيق المكتبي وتقديم المشورة بشأن المجالات التقنية الرئيسية.
11- المشاركة في تسوية الاعتراضات المعقدة ودعم حل النزاعات وتقديم المدخلات الرئيسية والشهادات والتوضيحات المتعلقة بنتائج التدقيق ونتائجها.
12- مراجعة تقارير الإدارات لقياس أداء الفرع مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية ، والتحقيق في ضعف الأداء والتوصية بخطط الإجراءات التصحيحية لرئيس قسم شبكة التدقيق.

نبذه عن الهيئة:

– تأسست الهيئة العامة للزكاة والدخل (مصلحة الزكاة والدخل سابقا) في عام 1936م – 1355هـ، وهي إحدى الجهات الحكومية السعودية التي ترتبط تنظيمياً بوزير المالية، ولها محافظ بالمرتبة الممتازة مسؤول عن إدارة شؤونها وهو المهندس سهيل أبا نمي.

طريقة التقديم في وظائف الهيئة العامة للزكاة والدخل:

من هنا

الكلمات الدلالية: Saudi Arabian, مدقق حسابات, وظائف الرياض

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق