الوظائف / السعودية / وظيفة

وظائف | وظيفة أخصائي تميز الإجراءات في الجمارك السعودية بالرياض

تعلن الهيئة العامة للجمارك توفر وظيفة إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق، للعمل بالهيئة في مدينة الرياض وفق الشروط التالية:

المسمي الوظيفي:

– أخصائي تميز الإجراءات.

الشروط:

1- درجة البكالوريوس في (الإدارة، تقنية المعلومات، الهندسة) أو أي مجال آخر ذات صلة.
2- خبرة لا تقل عن 1 سنة في القطاع الحكومي أو الخاص او أي مجال آخر ذو صلة.

المسؤوليات الرئيسية:

1- التطوير والتحسين المستمر لإجراءات العمل ومشكلات الجودة من خلال تحديد الأسباب الجذرية وتقديم المقترحات وقياس أداء الإجراءات في الهيئة العامة للجمارك فيما يتوافق مع متطلبات معايير واطار العمل الخاصة بالتميز المؤسسي والجودة الشاملة للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة.
2- قيادة عملية تحديد الأسباب الجذرية لمشكلات الجودة واقتراح أوجه التحسين، وتقديم مقترحات التحسين حيثما أمكن.
3- إعداد خطة المساندة في تحسين وتطوير أو إعادة هندسة إجراءات العمل.
4- المساهمة في إعداد وتحديث وثائق المفاهيم التحسينية والتطويرية على إجراءات العمل حسب التوجهات الاستراتيجية للهيئة العامة للجمارك.
5- إعادة تصميم الإجراءات وتقديم التوصيات اللازمة لرفع الكفاءة وتقليل الهدر في الوقت والموارد.
6- مساندة الإدارات في تحسين وتطوير أو إعادة هندسة الإجراءات.
7- المشاركة في ايجاد طرق وحلول أفضل لتسهيل الإجراءات وتطويرها من خلال العمل مع الخبراء والمتخصصين عند الحاجة.
8- قياس المؤشرات التشغيلية للإجراءات وتحليل النتائج واقتراح التعديلات المناسبة على الإجراءات بالتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة.
9- دعم مبادرات إدارة التميز المؤسسي لتحسين إدارة الاجراءات في جميع الإدارات وإزالة العوائق وتذليل العقبات بهذا الخصوص.
10- التقيّد وتطبيق جميع الأنظمة والسياسات العامة لإدارة الإجراءات المؤسسية عند تنفيذ المهام والأعمال المطلوب إنجازها لضمان تحقيق الأهداف الموضوعة بكفاءة وفاعلية.
11- الامتثال وتطبيق جميع سياسات وإجراءات وضوابط السلامة والجودة والبيئة لإدارة الإجراءات المؤسسية لضمان بيئة عمل صحية وآمنة.
12- المساهمة في تحديد فرص التحسين المستمر للأنظمة والسياسات والإجراءات لإدارة الإجراءات المؤسسية من خلال تقديم الاقتراحات للمسؤول المباشر لضمان زيادة فاعلية الأداء.
13- إعداد وانجاز التقارير والسجلات المطلوبة بدقة وفي الوقت المناسب لضمان تلبيتها للمعايير والسياسات المعمول بها بوحدة الاحكام المسبقة ورفعها للمسؤول المباشر لمراجعتها واعتمادها.

نبذه عن الهيئة:

– الجمارك السعودية هي هيئة حكومية مسؤولة عن تبسيط الإجراءات الجمركية عبر الحدود ومساعدة الجهات الرقابية في السعودية من خلال تطبيق أحكام الرقابة الأمنية، الصحية، الزراعية، البيئية، الإعلامية وغيرها من الأحكام، فضلاً عن تحصيل الرسوم الجمركية.

طريقة التقديم في الجمارك السعودية:

من هنا

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على وظيفة وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.