الارشيف / مختارات اقتصادي / ارقام

مع البحث عن بدائل.. كيف يمكن تحويل محادثات المجموعات من "واتس آب" إلى "سيجنال"؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قام تطبيق الرسائل الأكثر شهرة حول العالم "واتس آب" بتحديث سياسته للخصوصية، والتي واجهت انتقادات شديدة، ودفعت الكثير من مستخدميه للبحث عن تطبيقات أخرى بديلة له مثل "تيليجرام" و"سيجنال". 

 

وشهد تطبيق "سيجنال" – الذي حث "إيلون ماسك" المدير التنفيذي لـ "تسلا" متابعيه على "تويتر" إلى استخدامه-  ارتفاعًا بنسبة 4200% في تنزيلات المستخدمين هذا الأسبوع. 

 

ويختلف التطبيقان من حيث الملكية والأمان وسهولة الاستخدام، إذ تعود ملكية "سيجنال" إلى مؤسسة غير ربحية جديدة نسبيًا وهي "سيجنال فاونديشن" ويركز بشكل كبير على الأمان، بينما يميل "واتس آب" المملوك لـ "فيسبوك" إلى أن يكون أسهل في الاستخدام. 

 

ويوضح "سيجنال" أنه لا يحصل على بيانات رسائل المستخدم أو المجموعات أو جهات الاتصال أو معلومات الملف الشخصي، لكنه يجمع معلومتين فقط هما المدة التي تم تثبيت التطبيق فيها على الجهاز، وآخر موعد لتثبيته. 

 

كما أن "سيجنال" متاح على أنظمة "آي أو إس" و"أندرويد" والحواسب، ويمكن للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو وروابط وملفات أخرى لبعضهم بعضًا من خلاله، ومثل "واتس آب" بإمكان المستخدمين ضبط الرسائل والصور كي تختفي بمرور الوقت. 

 

ويسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بإجراء مكالمات صوتية وعبر الفيديو، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات تصل إلى 150 شخصًا. 

 

ولكن يرغب الكثير من المستخدمين في تحويل محادثات المجموعات من على "واتس آب" إلى سيجنال، وفي التالي توضيح لكيفية القيام بذلك والتي نشرها مطورو التطبيق. 

 

الخطوة الأولى هي  فتح تطبيق "سيجنال" وإنشاء مجموعة، ثم  تحديد اسم للمجموعة الجديدة وإضافة جهات اتصال إليها، ثم الضغط على إعدادات المجموعة، وتفعيل المجموعة والضغط على مشاركة، ثم بإمكان المستخدم  فتح المجموعة على "واتس آب" ووضع لينك مجموعة "سيجنال" الجديدة . 

 

ويصبح بإمكان أي شخص من مجموعة "واتس آب" الوصول إلى الرابط ومشاركة مجموعة "سيجنال" الجديدة، كما يمكن لمنشئ المجموعة إيقاف مشاركة الرابط في أي وقت. 

 

 

 

 

 

المصدر: "جادجتس ناو" – "بيزنس إنسايدر" 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ارقام وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.