مهارات يحتاج إليها رواد الأعمال في 2021

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

7 مهارات للتطور المهني يجب على رواد الأعمال إتقانها في 2021

المهارة

التوضيح

1- البرمجة


- يحتاج رائد الأعمال إلى تطوير مهاراته الخاصة بالبرمجة، ومن المهم أن يعرف أساسيات لغة البرمجة "بايثون" التي تعد من أكثر لغات البرمجة شيوعًا وانتشارًا بين رواد الأعمال غير المتخصصين في مجال التكنولوجيا، وذلك لأنها سهلة التعلم، وتُستخدم في عدد كبير من التطبيقات.

 

- من المهم أيضًا أن يتعلم رائد الأعمال لغة البرمجة "جافا سكريبت" التي تعد أساس الإنترنت، ويساعد تعلمها على إنشاء مواقع الويب، كما تُستخدم في تطبيقات الويب مثل الألعاب، وتدعمها أغلب المتصفحات.
 

2- التسويق


- يحتاج رائد الأعمال أيضًا إلى تعلم أساسيات تحسين محركات البحث، لتحسين ترتيب موقعه في محركات البحث، وجذب المزيد من الزوار والعملاء، دون إنفاق أموال كثيرة على الإعلانات.

 

- من المهم أيضًا أن يتعلم رائد الأعمال كيفية تحقيق أفضل استفادة من الإعلانات على"جوجل"، لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار.
 

3- علم البيانات


- تحليل نتائج الحملات الإعلانية أمر مهم للغاية، وتعد "جوجل أناليتكس" أفضل أداة مجانية لتحليل مواقع الويب، لذلك من المهم أن يتعلم رائد الأعمال كيفية استخدام هذه الأداة.

 

- يحتاج رائد الأعمال أيضًا إلى تعلم لغة البرمجة "SQL" من "مايكروسوفت"، وهي لغة مخصصة لإدارة قواعد البيانات، والتي تتيح تنظيم البيانات وتحليلها.
 

4- إدارة الأعمال


- مع التطور التكنولوجي أصبح بإمكان أصحاب الشركات أتمتة المزيد من الأعمال، ومن بين الشركات التي تقدم برامج تساعد على إدارة الأعمال شركة "سيلز فورس" الأمريكية، التي تمكن الشركات من العمل بكفاءة أكبر، من خلال تبسيط العمليات، وإدارة العملاء، ويحتاج رواد الأعمال إلى تعلم كيفية التعامل مع أدوات الشركة من أجل تحقيق أفضل استفادة منها.

 

- يمكن لرواد الأعمال أيضًا تعلم كل ما يتعلق بخدمة "Fulfillment ByAmazon" التي أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة، ويمكن من خلالها بيع المنتجات دون الاضطرار لدفع أموال مقابل تخزينها.
 

5- المهارات المالية


- قد لا يكون لدى رائد الأعمال في بداية تأسيس شركته ميزانية كافية لتعيين محاسب، لذلك قد يكون من المفيد أن يستفيد من برنامج المحاسبة "كويك بوكس"، والذي يعد أفضل برنامج محاسبة الآن.

 

- يمكن هذا البرنامج الشركات من جميع الأحجام من أتمتة عملية إعداد الميزانية، والنفقات، وكشوف الرواتب والضرائب، ويحتاج رواد الأعمال إلى تعلم كل ما يتعلق به.
 

6- التصميم


- يحتاج رائد الأعمال أيضًا إلى تطوير المهارات الخاصة بالتصميم، وتقدم شركة "أدوبي" الأمريكية "أدوبي كريتيف كلاود"، وهي مجموعة من التطبيقات والخدمات التي تمكن المشتركين من الوصول إلى عدة برامج تُستخدم في تصميم الجرافيك وتحرير الفيديو وتطوير الويب والتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى مجموعة تطبيقات خاصة بالهاتف، وبعض خدمات الحوسبة السحابية الأخرى.
 

7- مهارات التواصل


- لا غنى عن مهارات التواصل في عالم ريادة الأعمال، لذلك يحتاج رائد الأعمال إلى تطوير مهارات الكتابة، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو غير ذلك من وسائل تواصل.

 

- من المهم أن يتعلم رائد الأعمال لغة أجنبية أخرى على الأقل غير لغته، فذلك يساعده على التواصل مع عملاء من دول أخرى بسهولة.
 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ارقام وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق