الذكاء الاصطناعي .. ما هي أكثر الصناعات التي ستستفيد منه؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

10 صناعات سوف تحقق أكبر استفادة من الذكاء الاصطناعي

الصناعة

 

الشرح

1- الخدمات اللوجستية

 


- قطاع الخدمات اللوجستية من أهم القطاعات التي سوف تستفيد على نحو كبير من الذكاء الاصطناعي، فقد بدأت العديد من الشركات بالفعل في الاعتماد عليه في إدارة سلاسل التوريد وتحليل البيانات وإدارة المستودعات والمخزون، ومن المنتظر أن يعتمد القطاع على المركبات ذاتية القيادة لتقديم الخدمات اللوجستية في المستقبل.
 

2- الأمن السيبراني

 


- الأمن السيبراني أيضًا من القطاعات التي سوف تعتمد على الذكاء الاصطناعي بكثرة في عدة مجالات، فمن المتوقع أن تتبنى الشركات نهجًا استباقيًا لإدارة المخاطر ومواجهة الهجمات الإلكترونية، وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقييم التهديدات الخارجية والداخلية، ليكون الأمن السيبراني أكثر فاعلية.
 

3- الرعاية الصحية

 


- من المنتظر أن يحدث الذكاء الاصطناعي تأثيرًا كبيرًا في قطاع الرعاية الصحية، وخاصة في مجالين أساسيين؛ أولهما القدرة على اكتشاف الأمراض التي تهدد الحياة مثل السرطان مبكرًا وبدقة أكثر من البشر، وثانيهما تسريع اكتشاف الأدوية والانتهاء من التجارب السريرية، مما سيقلل من تكاليف الرعاية الصحية، والوقت المستغرق لإطلاق أدوية جديدة.
 

4- أمن الشركات

 


-  من خلال إدارة الوصول والهوية تتحكم الشركات فيمن يمكنه الوصول إلى مواردها، وهي عملية معقدة لأنها تتضمن قدرًا كبيرًا من المعلومات والبيانات.

 

- ساهم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في تبسيط هذه العملية، من خلال تحليل البيانات، واكتشاف المستخدمين الخطرين، والتعرف على الأنماط، وأتمتة طلبات الوصول، ويساعد هذا الشركات على تأمين الوصول إلى أكثر أصولها قيمة وأهمية.
 

5- البحث والتطوير

 


- سوف تحقق الصناعات التي تستثمر بكثافة في البحث والتطوير، مثل التكنولوجيا الحيوية واستكشاف النفط والغاز، استفادة كبيرة من الذكاء الاصطناعي.

 

- تضخ هذه القطاعات استثمارات ضخمة في مشروعات محفوفة بالمخاطر، وبالتالي يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تقليل الوقت المستغرق في البحث والتطوير وتقليل النفقات، مما يسمح لهذه القطاعات بإطلاق مشروعات ذات مخاطر أقل.
 

6- الخدمات المالية

 


- أصبح الاعتماد على الذكاء الاصطناعي ضرورة لا غنى عنها في المؤسسات التي تقدم الخدمات المالية والمصرفية، خاصة أن القراصنة الإلكترونيين يستخدمون نفس التقنيات المستخدمة لمكافحة الاحتيال.

 

- بات من الضروري أن تستخدم المؤسسات المالية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأنماط، من خلال تحليل مجموعة كبيرة من البيانات، لاكتشاف عمليات الاحتيال، قبل أن تؤثر سلبًا على المؤسسات وعملائها.
 

7- أمن المعلومات

 


- يتيح الذكاء الاصطناعي أيضًا إمكانية الربط بين البيانات التي تبدو غير ذات صلة، وهو الأمر الذي يمكن أن يفيد قطاعي أمن المعلومات والرعاية الصحية.
 

8- الإعلانات

 


- تعتمد فاعلية الإعلانات بشكل كبير على الوصول إلى الجمهور المستهدف في الوقت المناسب، قبل تقنية الذكاء الاصطناعي كان أفضل ما يمكن أن تفعله صناعة الإعلانات، هو تقسيم الجمهور لفئات مختلفة، ولكن بعد الذكاء الاصطناعي بات بإمكان شركات الدعاية تخصيص الإعلانات لكل فرد، بناءً على آلاف المعايير، ويمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا أن يحدد بدقة أفضل الأوقات والقنوات لبث الإعلانات.
 

9- التجارة الإلكترونية

 


- من المتوقع أن يضخ قطاع التجارة الإلكترونية استثمارات في مجال الخوارزميات، ومن المنتظر أن يوفر الذكاء الاصطناعي المدمج تجارب تسوق مخصصة للعملاء.
 

10- الحوسبة السحابية

 


- يمكن أن يستفيد قطاع الحوسبة السحابية بقدر كبير من الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي، خاصة في مجالات مثل تحليل عدد كبير من البيانات.
 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ارقام وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق