ما ترتيب "تسلا" بين الشركات الأكبر حيازة للبيتكوين؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قفزت البيتكوين خلال تداولات الأسبوع الجاري إلى مستوى قياسي عند 48 ألف دولار، بدعم من استثمار "تسلا" 1.5 مليار دولار في العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية.

 

وذلك لأن بعض المستثمرين ينظرون إلى استثمار "تسلا" في البيتكوين باعتباره إشارة إلى أن الشركات الكبرى الأخرى ستحذو حذوها، ووفقًا لأبحاث "آر بي سي"، فإنه حتى "آبل" قد تدخل في عالم البيتكوين.

 

ورغم كل الاهتمام الذي حظيت به خطوة صانعة السيارات الكهربائية إلا أنها ليست أول شركة متداولة ( أو عامة) تشتري البيتكوين، وهو ما يوضحه الجدول التالي الذي يظهر أن شركة البرمجيات "مايكرو استراتيجي" هي الأعلى حيازة للعملة الرقمية بين تلك الشركات.

 

 

وأشارت "فورتشن" -  التي نشرت البيانات عن حيازات الشركات – إلى أن ملكية كل من "تسلا" و"ماس ماتيوال" للبيتكوين تقديرية، لأن الشركتين أعلنتا فقط عن قيمة استثماراتهما في العملة والبالغة 1.5 مليار و100 مليون دولار على الترتيب، وليس عدد الوحدات المشتراة، وتعتمد تلك التقديرات على سعر البيتكوين في الوقت الذي قامت خلاله الشركتان بالاستثمار.

 

وتبرز البيانات أن أربع من أكبر ست شركات عامة وهي "مايكرو استراتيجي" و"تسلا" و"ماس ماتيوال"، و"سكوير" ليست في الأساس شركات متخصصة في العملة الرقمية، ولكنها وضعت اسمها في المجال.

 

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الاستثمارات محفوفة بالمخاطر أيضًا، لأن البيتكوين عرضة لتذبذبات كبيرة، إذ انخفض سعرها بنسبة تزيد على 80% في عام 2017.

 

الشركات العامة الأكبر حيازة للبيتكوين

الترتيب

الشركة

حيازاتها من البيتكوين
(ألف وحدة)

01

مايكرو استراتيجي
MicroStrategy

71.079

02

تسلا
Tesla

43.000

03

جلاكسي ديجيتال
Galaxy Digital

16.402

04

ماس ماتيوال
Mass Mutual

5.300

05

ماراثون باتينت
Marathon Patent

4.813

06

سكوير
Square

4.709

07

هات 8 ماينينج
Hut 8 Mining

2.851

08

فويجار ديجيتال
Voyager Digital

1.239

09

ريوت بلاكتشين
Riot Blockchain

1.175

10

كوين سيتادل
Coin Citadel

0.513

 

 

المصدر:فورتشن

 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ارقام وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق