10 من أكثر السيارات المريحة لقائدها وركابها

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عادة ما تمتلئ المجلات والمواقع المتخصصة في صناعة السيارات بموضوعات عن أفضل المركبات أداءً وأفضل السيارات الرياضية، وأسرعها، لكن نادرًا ما يتم التركيز على السيارات الأكثر راحة لقائدها وركابها.

 

والراحة لا تعني أن تكون السيارة ليموزين فخمة فقط، فهناك العديد من السيارات الصغيرة ذات الأسعار المناسبة، التي توفر الراحة لركابها في الرحلات الطويلة.

 

1- مرسيدس إي كلاس "Mercedes E-Class "

 

 

تأتي سيارات "مرسيدس إي كلاس" بطرازات متنوعة من بينها السيدان والكوبيه وذات سقف قابل للطي، ويوفر طراز السيدان متعة وراحة كبيرة في القيادة، ويتسم بتصميم خارجي وداخلي فريد، وبالكفاءة في استهلاك الوقود.

 

وتأتي "مرسيدي إي كلاس" السيدان بخيارات متنوعة من المحركات، من بينها محرك ديزل سعة 2 لتر، يولد قوة 191 حصانًا، ويمكن لمن يريدون سيارة بقوة أكبر اختيار طراز "إي 400" والذي يأتي بمحرك سعة 3 لترات، ويولد قوة 335 حصانًا.

 

2- سيتروين سي 3 هاتشباك " Citroën C3 hatchback"

 

 

في حين تولي تصميمات السيارات المنافسة لسيارة "سيتروين سي 3 هاتشباك" أهمية للطابع الرياضي أكثر من الراحة، من أجل جذب المشترين الشباب، تأتي "سيتروين سي 3 هاتشباك" بتصميم عملي يركز على توفير تجربة قيادة مريحة، ويناسب طبيعة الحياة اليومية.

 

وتأتي هذه السيارة بخيارات متنوعة من المحركات، من بينها محرك بنزين سعة 1.2 لتر، بقوة 82 حصانًا أو 109 أحصنة، ومحرك ديزل سعة 1.5 لتر، بقوة 99 حصانًا.

 

3- جاكوار إكس إف "Jaguar XF "

 

 

تمزج سيارة "جاكوار إكس إف" السيدان بين التصميم الرياضي والراحة، وتتسم بتصميم داخلي واسع وفخم، وتأتي بمجموعة متنوعة من المحركات بما في ذلك محرك بنزين سعة 2 لتر بقوة 247 حصانًا أو 296 حصانًأ في طرازات "بي 250" و"بي 300"، ومحرك ديزل بشاحن توربيني سعة 2 لتر، بقوة 201 حصان في طراز "دي 200".

 

4- سكودا سوبيرب هاتشباك "Skoda Superb hatchback"

 

 

تأتي سيارة "سكودا سوبيرب هاتشباك" بمساحة داخلية شاسعة، مما يجعلها تبدو سيارة فاخرة أكثر من كونها سيارة عائلية كبيرة، وتأتي هذه السيارة الهاتشباك بخيارات متنوعة من المحركات من بينها محرك بنزين سعة 1.5 لتر، بقوة 148 حصانًا، والذي يمكن السيارة من التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في تسع ثوانِ فقط، وأيضًا محرك ديزل سعة 2 لتر، وبقوة 148 حصانًا.

 

5- فولفو إس 90 " Volvo S90"

 

 

هي سيارة سيدان متوسطة الحجم، تتسم بتصميم داخلي واسع، مما يوفر راحة للسائق وللركاب، وتأتي السيارة بخيارين من محركات الديزل هما محرك " دي 4" سعة 2 لتر بقوة 190 حصانًا، ومحرك "دي 5" سعة 2 لتر بقوة 235 حصانًا، ويأتي الطراز الأساسي من سيارة "فولفو إس 90" بمحرك بنزين سعة 2 لتر وبقوة 190 حصانًا.

 

6- مرسيدس إس كلاس "Mercedes S-Class"

 

 

قد تكون سيارة "مرسيدس إس كلاس" أفضل سيارة سيدان فاخرة في العالم، وتوفر هذه السيارة مساحة خلفية شاسعة للركاب، ومقاعد جلدية فخمة، بالإضافة إلى شاشة عرض رقمية تعمل باللمس.

 

تأتي "مرسيدس إس كلاس" بمجموعة متنوعة من المحركات، ويأتي طراز "إس 350" بمحرك بقوة 282 حصانًا، بينما يأتي طراز "إس 400" بمحرك بقوة 325 حصانًا، ويمكن لسيارات هذه الفئة أن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 6.5 ثانية.

 

7- بي إم دبليو الفئة الخامسة " BMW 5 Series"

 

 

يأتي طراز الفئة الخامسة من "بي إم دبليو" بتصميم داخلي شاسع ومريح، ويتوافر بمجموعة متنوعة من المحركات، من بينها محرك بنزين في سيارة " 520i" سعة 2 لتر، وبقوة 181 حصانًا، والذي يمكنها من التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 7.9 ثانية.

 

بينما تأتي سيارة "M550i xDrive"، بمحرك " V8" ذي شاحن توربيني مزدوج سعة 4.4 لتر، يولد قوة 523 حصانًا، ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.8 ثانية.

 

8- رينج روفر الرياضية متعددة الاستخدامات " Range Rover SUV"

 

 

تعد سيارة "رينج روفر" الرياضية متعددة الاستخدامات من أكثر السيارات التي تجمع بين الفخامة والراحة والقوة والقدرة على السير في الطرق الوعرة، وتتوافر بعدة طرازات من بينها طراز " P400 MHEV " الذي يتسم بنظام هجين معتدل، ويحتوي على محرك سعة 3 لترات بقوة 395 حصانًا.

 

وبالنسبة للسائقين الذين يسافرون لمسافات طويلة، ويريدون محرك ديزل، يمكنهم الاختيار بين محركي ديزل سعة 3 لترات بقوة 296 حصانًا أو 345 حصانًا.

 

9- لكزس يو إكس الرياضية متعددة الاستخدامات " Lexus UX SUV"

 

 

تأتي سيارة "لكزس يو إكس" الرياضية متعددة الاستخدامات بمقصورة فخمة ومريحة، لتكون بذلك بديلاً قويًا ومريحًا لمنافسيها من السيارات الرياضية مثل "بي إم دبليو إكس 2" و"أودي كيو 2"، وهي تعمل بمحرك بقوة 169 حصانًا، ويمكنها التسارع من صفر إلى 97 كيلومترًا في الساعة في 8.9 ثانية.

 

10- رولز رويس جوست " Rolls-Royce Ghost"

 

 

تتسم هذه السيارة السيدان الفخمة بنفس المكونات الميكانيكية الموجودة في الفئة السابعة من "بي إم دبليو"، لكنها تتميز بمقصورة داخلية مصنوعة من الصوف والجلد والخشب، وتأتي "رولز رويس جوست" بمحرك "V12" بقوة 563 حصانًا، ويمكنها التسارع من صفر إلى 97 كيلومترًا في الساعة في 4.7 ثانية فقط.

 

المصادر: كارباير

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ارقام وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق