الارشيف / مختارات اقتصادي / ارقام

في مجال الإعلام .. الشركات العشر الأكبر في العالم

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

تشكل الأخبار جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للأفراد والشركات على حد سواء، فمن خلال أخبار الطقس يأخذ الأفراد قرارات خاصة بما سيرتدونه خلال اليوم، ومن خلال أخبار البورصة تأخذ الشركات قرارات مهمة أيضًا.
 

وهناك عدة أشكال للأخبار، بما في ذلك المحتوى الرقمي (الأخبار عبر الإنترنت)، والمطبوع (الصحف والمجلات)، والإذاعي (التلفزيون والراديو)، ويعد الوصول للجمهور معيارًا أساسيًا عند تقييم إمكانات الشركات الإعلامية، إلا أن أعمال هذه الشركات لا تتوقف على المحتوى الإخباري فحسب، فالشركات الإعلامية تستثمر في العديد من الأشياء غير المرتبطة بالأخبار مثل البرامج وتحليلات البيانات، والخدمات العقارية.
 

ومن المهم أن يدرس المستثمرون الذين يرغبون في الاستثمار في شركات الإعلام والأخبار مجمل أعمالها التجارية، لضمان أن أعمالها تناسب استثماراتهم.
 

1- نيوز كورب "News Corp"

 

 

تأسست شركة "نيوز كورب" عام 2013 عندما قام رجل الأعمال الأمريكي الأسترالي روبرت مردوخ بتقسيم شركة "نيوز كوربوريشن" إلى كيانين هما "21 سنشري فوكس" و"نيوز كورب"، وتبلغ القيمة السوقية للأخيرة 7.9 مليار دولار.
 

وتركز "نيوز كورب" على خدمات الأخبار والمعلومات، وتضم أربعة أقسام إضافية بما في ذلك الخدمات العقارية الرقمية ونشر الكتب وخدمات أخرى تشمل خدمات التلفزيون المدفوع وخدمات أخرى عبر الإنترنت.
 

وتشمل علاماتها التجارية الشهيرة "التايمز" و"داو جونز" و"وول ستريت جورنال" و"ذا صن" و"فوكس نيوز" و"فوكس بيزنس".
 

2- نيويورك تايمز "The New York Times"

 

 

تبلغ القيمة السوقية لشركة "ذا نيويورك تايمز" 6.8 مليار دولار، وهي شركة إعلامية عالمية تركز على الصحافة، وتمتلك علامات تجارية شهيرة مثل "ذا نيويورك تايمز" و"ذا نيويورك تايمز إنترناشيونال"، بالإضافة إلى موقع ويب يحمل الاسم نفسه.

 

3- ديلي ميل وجنرال تراست "Daily Mail and General Trust"

 

 

تأسست شركة "ديلي ميل وجنرال تراست" التي يقع مقرها في المملكة المتحدة عام 1922، وتبلغ قيمتها السوقية 1.8 مليار دولار، وهي شركة مدرجة في بورصة لندن، وتمتلك صحفًا ومحطات تلفزيونية وإذاعية، كما تعمل في مجال تحليل البيانات والترفيه.
 

4- سينكلير برودكاست "Sinclair Broadcast"

 

 

تبلغ القيمة السوقية لشركة "سينكلير برودكاست" 1.4 مليار دولار، وهي شركة إعلامية أمريكية تعمل في مجال الأخبار المحلية وخدمات التسويق والرياضة، واعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 قامت الشركة بتشغيل أو تقديم خدمات إلى 191 محطة في 89 سوقًا والتي تبث 629 قناة.
 

5- إي دبليو سكريبس "E. W. Scripps"

 

 

يرجع تاريخ تأسيس المجموعة الإعلامية الأمريكية "إي دبليو سكريبس" إلى عام 1878، وتدير المجموعة عدة محطات تلفزيونية وصحف ومواقع إعلامية رقمية، وتبلغ قيمتها السوقية 750 مليون دولار.
 

6- تريبيون ميديا "Tribune Media"

 

 

هي شركة أمريكية تقدم خدمات بث متنوعة، بما في ذلك قنوات تلفزيونية ورقمية تقدم الأخبار والبرامج الترفيهية والرياضية، وتمتلك شركة "تريبيون ميديا" أكثر من 40 محطة تلفزيونية، وتصل محطتها "WGN" وحدها إلى أكثر من 80 مليون أسرة، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 420 مليون دولار.
 

7- ديلي جورنال كوربوريشن "Daily Journal Corporation"

 

 

تقدم شركة "ديلي جورنال كوربوريشن" الأمريكية خدمات المعلومات من خلال وسائل الإعلام المطبوعة والرقمية، وتقدم خدماتها بشكل أساسي في كاليفورنيا وأريزونا، وتمتلك علامات تجارية شهيرة مثل "ذا لوس أنجلوس ديلي جورنال"، و"ذا سان فرانسيسكو ديلي جورنال"، و"ذا ديلي ريكوردر"، وتبلغ قيمتها السوقية 379 مليون دولار.
 

8- جانيت "Gannett"

 

 

تقدم شركة "جانيت" خدمات إعلامية وإخبارية متنوعة، إذ تدير 43 محطة تلفزيونية، وأكثر من 80 مطبوعة يومية، وأكثر من 400 مطبوعة محلية غير يومية، كما تمتلك منصات رقمية، وتقدم خدمات التسويق الرقمي، وتبلغ قيمتها السوقية 169 مليون دولار.
 

9- ماكلاتشي "The McClatchy"

 

 

تمتلك الشركة الإعلامية الأمريكية "ماكلاتشي" 30 صحيفة يومية وغير يومية، ومواقع ويب ودور نشر رقمية تشمل خدمات إعلانية في 29 سوقًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرز العلامات التجارية التابعة لها "ميامي هيرالد"، و"ستار- تليجرام" و"ذا كانساس سيتي ستار"، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 64 مليون دولار.
 

10- إيه إتش بيلو كوربوريشين "A. H. Belo Corporation"

 

 

تركز شركة "إيه إتش بيلو كوربوريشين" الأمريكية على الصحف المحلية، وتمتلك صحفًا مثل "ذا دالاس مورنينج نيوز" و"ذا دينتون ريكورد كرونيكل"، و"ذا بروفيدنس جورنال"، وتبلغ قيمتها السوقية 29.2 مليون دولار.
 

المصدر: إنفيستوبيديا

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ارقام وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.