أكاديمية التداول - خط الانطلاقة لكل متداول جديد في أسواق المال

Arab Finance 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكاديمية التداول هي واحدة من أهم الاستراتيجيات التي يمكن للمتداولين الجدد، والمبتدئين في عالم التداول الاعتماد عليها عند الرغبة في تكوين خبرة عن مجال التداول.

فكرة دخول عالم التداول للمرة الأولى قد تبدو مجازفة كبيرة، خصوصًا إذا كان الشخص الذي يرغب في الدخول إلى هذا العالم لا يملك أي خبرة في هذا المجال، فهو منجذب إلى هذا المجال من تجارب الأخرين، أو من الإعلانات التسويقية التي تظهر أمامه من حين لأخر.

في البداية كان على المتداول الولوج إلى هذا العالم دون أي خبرة، ومن ثم استمداد خبرته من التجارب التي قد تكون ناجحة أحيانًا، وفاشلة أحيانًا أخرى، وهذا نظرًا لأن مجال التداول كان جديد نوعًا ما على العالم العربي.

اليوم، وفي عصرنا الحالي بات التداول الإلكتروني واحد من أكثر المجالات الاستثمارية تناميًا في الوطن العربي، حيث بات يجذب العديد من المستثمرين، خصوصًا بعد أن أصبح من السهل التعلم عن هذا المجال، وتكوين خبرة عنه من خلال المجالات التعليمية المتنوعة التي توفرها أكاديمية التداول والخبراء في هذا المجال.

إليكم فيما يلي تفصيل بما هي أكاديمية التداول وما يمكن أن تقدمه للمستثمرين المبتدئين، والجدد على حد سواء، بالإضافة إلى الطرق التعليمية المتاحة عن عالم التداول في عصرنا الحالي.

ما هي أكاديمية التداول؟

هي عبارة عن منصة إلكترونية تحمل على متنها مجموعة متنوعة من الوسائط التعليمية الموجهة إلى المتداولين الجدد في عالم التداول، أو الذين لا يملكون خبرة كبيرة في هذا المجال لتنمية معلوماتهم عنه.

في الغالب يتم تقديم اكاديمية التداول من قبل العديد من شركات الوساطة المالية المتاحة بشكل إلكتروني، وعلى تلك المنصات التعليمية يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه من مواد تعليمية، وتثقيفية عن مجال التداول بكافة أنواعه.

ما السبب وراء بدء تقديم خدمات تعليمية من قبل شركات الوساطة

هناك العديد من شركات الوساطة الإلكترونية التي تقدم مجموعة من الوسائط التعليمية على متنها، هذه الوسائط تتنوع ما بين وسائط مقروءة، ومسموعة، ومرئية، مختصة بالتعريف عن كافة الأمور المتعلقة بعالم التداول.

في الماضي كانت الوسائط التعليمية غير مقدمة بشكل كامل من قبل شركات الوساطة، ولكن مع تطور هذا المجال، باتت العديد من شركات الوساطة تعتمد على هذه الاستراتيجية لجذب عدد أكبر من الراغبين في التداول.

الفكرة من وراء ذلك هو تسهيل التعرف على مجال التداول لمن لا يمتلكون خبرة كافية عنه، حيث يتم الإجابة على العديد من التساؤلات المتعلقة بذلك المجال، ويساهم ذلك في تشجيع المستثمرين على خوض ذلك المجال، ومن الطبيعي أن يقوم المستثمرين الجدد بالاشتراك مع الشركة التي قدمت لهم دعم تفصيلي من المعلومات.

ما هي سبل تعلم التداول المتاحة الآن؟

يمكنك الحصول على المعلومات الخاصة بالتداول، وتزويد آفاقك المعرفية عن هذا المجال من خلال الأتقى.

أكاديمية التداول من خلال الشركات

تقدم العديد من شركات الوساطة المالية المتاحة إلكترونية خدمات تعليمية على متنها، وهذا من خلال الفيديوهات، والمقالات التعليمية المتنوعة التي تجيب على كافة التساؤلات التي تدور في ذهنك عن هذا المجال.

من أشهر شركات الوساطة التي تقدم هذه الخدمة التعليمية هي شركة Alvexo حيث توفر محتوى تعليمي متكامل الأركان، وأيضًا متنوع للغاية.

التعلم من خلال قنوات اليوتيوب

حاليًا بات اليوتيوب الملاذ الأول الذي يلجأ إليه الجميع عند الرغبة في التعرف على مجال ما بداية من أبسط الأمور كوصفات خاصة بتحضير الطعام، وحتى أكثر الأمور تعقيدًا مثل البورصة.

المميز في محتوى اليوتيوب أنه يقدم بالعديد من اللغات، لذا من السهل على متن تلك المنصة الحصول على المحتوى بلغتك المحلية، أو لغة أجنبية أخرى تتقنها.

فقط يتطلب الأمر بحث عميق عن قناة يوتيوب جيدة تقدم محتوى خاص بالتعرف على عالم التداول بشكل تفصيلي، متكامل لتسهيل التعرف على ذلك المجال بسهولة.

التسجيل في كورسات مدفوعة عبر النت

هناك حاليًا العديد من الكورسات التدريبية المدفوعة المقدمة على الإنترنت، المميز في هذا النوع من الكورسات هو أنك معها لن تحتاج إلى السفر، أو الإلتزام بوقت معين لحضورها، فهي متاحة على مدار الساعة كافة أيام الأسبوع، وبضغطة واحدة يمكنك تحميل محتواها إلى حاسوبك الشخصي.

يمكن الحصول على تلك الكورسات مقابل مبلغ مالي مدفوع مسبقًا عبر أي وسيلة دفع إلكترونية يقبلها الموقع المقدم للكورس.

الخلاصة

عالم التداول ليس عالمًا سهلًا على الإطلاق، بالرغم من أنه يمكن لأي شخص الدخول إليه، وامتهانه، ولكن لكي تكون متداولًا ناجحًا فيه يجب أن تفهم الاستراتيجيات الخاصة به بشكل دقيق.

أفضل ما يمكنك فعله قبل خوض تجربة التداول فيه، والمجازفة دون أدنى خبرة أن تتعلم عن عالم التداول قبل الولوج إليه، وهناك العديد من الأنظمة الإلكترونية المتاحة للتعلم عن هذا المجال، وهناك منها ما هو مدفوع، وما هو مجاني كما سبق وذكرنا في المقال السابق. لذا فالتعرف على هذا المجال بات متاحًا أمام الجميع.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق