إيطاليا تفرض غرامات بـ 7 مليون يورو على فيسبوك لاستغلالها بيانات المستخدمين

Arab Finance 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت هيئة المنافسة والأسواق الإيطالية، أنها فرضت غرامات على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك بدفع 7 ملايين يورو، بسبب استغلال بيانات المستخدمين، وفق ما ذكرته أموال الغد.

وفرضت إيطاليا عقوبات على مجموعة شركات Facebook Ireland Ltd. ومجموعة Facebook INC لعدم امتثالها للقرارات المعتمدة، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وكانت السلطة الإيطالية قد أصدرت فى نوفمبر 2018، حكمًا اعتبرت فيه أن فيس بوك ضلل المستخدمين للتسجيل على منصتها ولم تبلغهم على الفور وبشكل كاف، أثناء تنشيط الحساب، بأن البيانات التي تم جمعها كانت لأغراض تجارية وأغراض المكافأة الكامنة وراء الخدمة.

ووفقا لتلك الهيئة الإيطالية، فإن المعلومات التى قدمها فيس بوك كانت عامة وغير كاملة ولم تقدم تمييزًا مناسبًا بين استخدام البيانات اللازمة لتخصيص الخدمة وتلك المطلوبة لحملات إعلانية محددة.

ولم تنشر الشركتان التصحيح ولا تقدمان معلومات للمستخدمين حول جمع بياناتهم، وهو أمر ضروري للعميل ليقرر ما إذا كان سيتم تفعيل الخدمة أم لا، كما تشير الهيئة المذكورة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق