الارشيف / أخبار / العربية / Arab Finance

داماك العقارية تُنظم أول سباق للدراجات الهوائية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

آراب فاينانس: كشفت داماك العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الفاخر في المنطقة، عن تنظيمها أول سباق للدراجات الهوائية على الإطلاق في 19 مارس 2021 في مجتمع أكويا، الذي يعد الأضخم ضمن المحفظة العقارية للشركة، وفق ما الشركة في بيانها الصادر بتاريخ 7 مارس.

ويفتح سباق داماك، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، باب المشاركة أمام الجميع من مختلف الأعمار، حيث يضم سباقاً مخصصاً للكبار يمتد لمسافة 60 كيلومتراً خارج محيط المجتمع السكني، وآخر منفصل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 15 عاماً، ويمتد لنحو 6.8 كيلومتراً.

وتشمل أجندة الفعالية أنشطة منفصلة لفئتي الرجال والسيدات، ومثلها للمواطنين الإماراتيين من كلا الجنسين. وسيحظى الفائز بكل فئة بجائزة نقدية بقيمة 5 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى قسيمة ذهبية وكأس وميدالية. بينما سيحصل أصحاب المركز الثاني عن كُلّ فئة بكؤوس وميداليات. كما ستوزع على الفائزين وأصحاب المركز الثاني عن فئة الأطفال مجموعة من الكؤوس والميداليات أيضاً. 

في هذا الصدد، أصدر مجلس دبي الرياضي بياناً خاصاً، جاء فيه: "تعزز دبي مكانتها الرائدة بوصفها وجهة عالمية لفعاليات الدراجات الهوائية للمحترفين والهواة ومحبي المغامرات. ويُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى المرافق الاستثنائية التي توفرها الإمارة لعشاق هذه الرياضة، والتي تشمل المسارات المخصصة للدراجات في مختلف أنحاء المدينة والمسارات الجبلية التي تستقطب محبي التشويق والمغامرة في منطقة حتا".

وأضاف البيان: "يشهد مجتمع راكبي الدراجات الهوائية في الدولة نمواً سريعاً، ويعد سباق داماك إضافة جديدة متميّزة إلى أجندة دبي الرياضية المجتمعية المتنوعة، وبمثابة هدية خاصة لمحبي ركوب الدراجات الهوائية. إنها مبادرة جديدة تستحق الاهتمام، لاسيما وأنها تقام في واحدٍ من أكثر المجتمعات السكنية نشاطاً في دبي، حيث يسعدنا في مجلس دبي الرياضي التعاون مع داماك العقارية لتنظيم هذه الفعالية، وتقديم تجربة لا تُنسى لجميع محبي ركوب الدراجات الهوائية بمختلف أعمارهم".

ويُعد مجتمع أكويا، الذي يزخر بالعديد من المرافق والمساحات الخارجية الخضراء، أحدث مشاريع التطوير العقاري من شركة داماك العقارية وأضخمها. يمتد المشروع على مساحة تصل إلى 55 مليون قدم مربعة ما يجعله أكبر من منتزه سنترال بارك في منهاتن بمرة ونصف، ويضم مجموعة من الفلل الفاخرة والوحدات العقارية منخفضة الارتفاع التي تُحيط بنادي ترامب إنترناشيونال للغولف بدبي.

وتعليقاً على هذه الفعالية المتميزة، قال علي سجواني، مدير عام العمليات التشغيلية في داماك العقارية: "يُعد هذا المجتمع السكني الموقع الأمثل لاستضافة سباق الدراجات الهوائية، نظراً لأجوائه الهادئة بعيداً عن صخب المدينة وازدحامها. وسيحظى المشاركون أثناء السباق بفرصة التعرف على مختلف المواقع ضمن المجتمع، وما يحتويه من منتزهات خضراء فسيحة وبحيرات رائعة".

هذا ويتم تنظيم سباق داماك للدراجات الهوائية 2021 مع الالتزام بجميع اللوائح التنظيمية والإجراءات الاحترازية المرتبطة بالصحة والسلامة والمعتمدة لدى مجلس دبي الرياضي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. كما سيتواجد فريق طبي متكامل في موقع الفعالية للتدخل في الحالات الطارئة.

وأضاف سجواني قائلاً: "سيكون السباق فرصة لتشجيع سكان المجتمع على الاستمتاع بوقتهم في الهواء الطلق وممارسة التمارين الرياضية. ويُعد تنظيم الفعاليات الخارجية في الوقت الراهن أكثر أماناً من الفعاليات التي تقام في الأماكن المغلقة، نظراً للظروف الراهنة المرتبطة بجائحة كوفيد-19. لقد شهدنا إقبالاً كبيراً على مستوى التسجيل للمشاركة في هذه الفعالية، لذا، نحن متحمسون لاستضافة أول سباق للدراجات الهوائية في تاريخ الشركة، ونأمل أن يصبح فعالية سنوية تضاف إلى أجندتنا".

تُعرف داماك العقارية بمشاركتها المنتظمة في تحدي دبي للياقة، حيث نجحت الشركة في شهر نوفمبر الماضي بتنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية وجلسات التوعية في مجالات الصحة واللياقة البدنية لموظفيها.

واختتم سجواني حديثه قائلاً: "يعكس تنظيم سباق سنوي للدراجات الهوائية، التزام داماك العقارية الراسخ بأهمية الصحة واللياقة البدنية. ونحن نُدرك أهمية الدور المحوري الذي تلعبه اللياقة البدنية في تعزيز الصحة النفسية؛ والتي قد تأثرت بشكل كبير بتداعيات انتشار كوفيد-19. ونأمل أن يستمتع المشاركون بهذا السباق، بعيداً عن هذه الضغوط".

يُعد مجتمع أكويا ثاني مشاريع التطوير العقاري الضخمة لشركة داماك العقارية بعد داماك هيلز. حرصت الشركة على تصميم المشروعين وإدارتهما على نحوٍ يمنح السكان أفضل التجارب ويوفر لهم أفضل المرافق والخدمات.

تتميز داماك بمشاريعها الفريدة، التي تزخر بمزايا الخصوصية بما يتماشى مع أفضل مستويات نمط الحياة الفاخر، وتوفر مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والرياضية ومنافذ التجزئة، التي تسمح لقاطني هذه المجتمعات بالحصول على جميع متطلباتهم ضمن المجتمع نفسه.

ضمن مجتمع داماك هيلز، افتتحت داماك العام الماضي شاطئ ماليبو "ماليبو باي"، وهو أول حوض سباحة مزود بالأمواج الاصطناعية ضمن مجتمع سكني في دولة الإمارات، ليقدم لسكان المشروع متعة زيارة الشاطئ بالقرب من منازلهم.

بالإضافة إلى ذلك، يضم داماك هيلز إسطبل للخيول وحلبة للتزلج على الجليد ومنتزه للتزلج وبحيرات لصيد السمك وحديقة للحيوانات الأليفة.

كما يُعد نادي ترامب إنترناشيونال للغولف، الذي يحتوي على ملعب غولف بمساحة 500 فدان مكون من 18 حفرة، أبرز معالم مشروع داماك هيلز وقلبه النابض.

 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.