أخبار / العربية / Arab Finance

بنك المال المتحد يخطط لإطلاق المزيد من منتجات Visa لقاعدة عملاء متنامية

آراب فاينانس: أشاد رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك، بصدور أول بطاقة Visa في السودان من بنك المال المتحد (UCB) ووصفها بأنها رمز لعودة السودان للاندماج، الذي طال انتظاره، في الاقتصاد العالمي، وفق البيان المرسل بتاريخ 31 مارس.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء خلال تسلمه بطاقته الصادرة من UCB، أحد البنوك الرائدة في السوق السوداني، من يوسف أحمد التني، الرئيس التنفيذي والمدير العام لبنك المال المتحد.

وأعرب الدكتور حمدوك عن تقديره للجهود التي يبذلها UCB للالتزام بكافة المعايير الدولية المطلوبة لإصدار أول بطاقة Visa في السودان ووصفها بأنها إنجاز كبير. وقال حمدوك: "إن هذه البطاقة وقرارنا الاقتصادي الأخير بشأن توحيد سعر الصرف دليل على عزمنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير اقتصادنا وإعادة اندماج السودان في الاقتصاد العالمي.

وأضاف حمدوك أننا مصممون على مواصلة طريق الإصلاح وبناء اقتصادنا وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة."

وأدى قرار سعر توحيد سعر الصرف إلى كبح جماح السوق السوداء للعملات وجذب نحو 500 مليون دولار للنظام المالي الرسمي في أقل من أربعة أسابيع.

وقال يوسف أحمد التني: "نفخر بتقديم أول بطاقة Visa لرئيس الوزراء، ونتشرف بأن نكون أول بنك سوداني قادر على إصدار هذه البطاقة. نحن نتفهم المسؤولية التي تأتي مع القيادة وندرك تمامًا أن إصدار البطاقة هو الخطوة الأولى نحو بناء نظام وبنية اساسية متكاملة لنشر ثقافة المدفوعات الإلكترونية بالإضافة إلى تحقيق الشمول المالي. نحن نعمل حاليًا على بناء هذا النظام والبنية التحتية لتمكين جميع حاملي البطاقات والتجار والدولة ".

ومن جانبه، قال أحمد جابر، مدير شركة Visa لمنطقة شمال افريقيا، "يسعدنا أن نكون جزءًا من رحلة نمو السودان في الاقتصاد العالمي، ونحن نعمل عن كثب مع شريكنا، UCB، لتزويد حاملي بطاقات Visa من عملائهم بخدمات موثوقة ومريحة، وخيارات دفع آمن مقبولة عالميًا. السودان سوق واعد يشهد العديد من التطورات الاقتصادية الإيجابية، ونتطلع إلى مواصلة تقديم تكنولوجيا الدفع العالمية من Visa لدعم شركائنا والحكومة السودانية في سعيهم نحو تحقيق الشمول المالي والنمو الاقتصادي للسودان ".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.