الارشيف / أخبار / العربية / Arab Finance

إن بي كيه كابيتال بارتنرز تدير تمويل بـ20 مليون دولار لصالح مجموعة ريتش

آراب فاينانس: أعلنت اليوم شركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" عن إتمام صفقة تمويل بغرض الاستحواذ بقيمة 20 مليون دولار مع مجموعة "ريتش" البارزة في مجال الموارد البشرية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار خططها الرامية إلى التوسّع الإقليمي. وتمثل طريقة التمويل المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، أول استثمار من صندوق الفرص الائتمانية التابع لشركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز"، وهو صندوق تديره الشركة بطريقة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفق البيان المرسل بتاريخ 12 أبريل.

 

وتعمل مجموعة "ريتش" في مجال توفير العمالة الماهرة وغير الماهرة للهيئات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص، وتسعى إلى دخول السوق السعودية الضخمة من خلال الاستحواذ على شركة لتوظيف الموارد البشرية ضمن شراكة استراتيجية مع مجموعة شركات سعودية، وذلك عقب نجاح برنامج التوسع واسع النطاق الذي انتهجته "ريتش" على مدى العقد الماضي.

 

وبهذه المناسبة، أشار ياسر مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز"، إلى السمعة الطيبة التي تتمتع به مجموعة "ريتش" في مجال حلول التوظيف في المنطقة، معرباً عن سروره بالعمل مع مؤسِّسها وفريق الإدارة فيها لتصميم حلّ تمويلي يسمح لها بدخول السوق السعودية، مع تهيئة أعمالها لمواصلة النمو من خلال الاستفادة من رأس المال والدعم الاستراتيجي الذي تقدمه "إن بي كيه كابيتال بارتنرز".

 

من جهته، قال مالك ملحم المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "ريتش"، أن هذه الصفقة تقدّم للمجموعة رأس مال إضافياً للتوسّع في المملكة العربية السعودية، التي اعتبر أنها "منطقة نمو طبيعية لأعمالنا"، وأضاف: "تتمتع "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" بسجلّ حافل بالإنجازات في حلول التمويل المرنة، ونحن متحمسون للحصول على الدعم منها".

 

وكانت مجموعة "ريتش" تأسست في العام 1999 ولها مكاتب في أبوظبي ودبي، وتقوم باختيار الموظفين وتعيينهم مباشرة لديها، وإتاحة الفرصة كي يعملوا لدى عملائها من الشركات والمؤسسات الراغبة في الاستعانة بمصادر خارجية في التوظيف، وبالتالي تخفيف العبء عن عمليات الموارد البشرية لدى المتعاملين وخفض التكاليف العامة المرتبطة بها.

 

وتشتمل قائمة متعاملي "ريتش" على جهات حكومية وشبه حكومية تتعاقد معها بعقود طويلة الأجل. وتركز المجموعة على توفير العمالة الماهرة وغير الماهرة لقطاعات الرعاية الصحية والاتصالات والخدمات المالية والتعليم، ولدى المجموعة ما يقرب من 6,000 موظف متاح للعمل بدوام كامل، ما يجعلها واحدة من أكبر مقدمي خدمات التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

بدوره، قال سكندر أحمد العضو المنتدب ورئيس قسم الدَين الخاص لدى "إن بي كيه كابيتال بارتنرز"، أن قدرة شركته على إتاحة حلول تمويل مرنة للشركات الإقليمية أثناء نموها وتوسعها "مكنتنا من ترسيخ مكانتنا بوصفنا شريكاً موثوقاً به قادراً على إضفاء مزيد من القيمة وتقديم الدعم المناسب عند التحديات"، معرباً عن سروره بدعم مجموعة "ريتش" في جهودها الرامية إلى مواصلة التوسع الإقليمي.

 

ويأتي هذا الاستثمار في أعقاب الإغلاق الأول لصندوق الفرص الائتمانية المتوافق مع أحكام الشريعة بقيمة 300 مليون دولار والذي تمّ بدعم كبير من صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومستثمرين مؤسسيين آخرين، والذي أُعلن عنه قبل شهرين.

 

ويتفرّد صندوق الائتمان الخاص الثالث التابع لشركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" بكونه يجمع بين السجل الناجح لإدارة الائتمان للشركة والتفويض بالاستثمار في استثمارات ائتمانية خاصة متفق عليها ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن المتوقع أن يستثمر صندوق الفرص الائتمانية المتوافق مع أحكام الشريعة في ما بين 10 و12 مشروعاً استثمارياً بقيمة إجمالية تتراوح بين 15 و50 مليون دولار، وذلك طوال مدة عمله البالغة ثمانية أعوام، وأن يحقق عوائد نقدية مجزية.

 

ويحقق فريق الائتمان الخاص لدى "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" نجاحات بارزة في إدارة الاستثمارات الائتمانية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وعمل الفريق حتى الآن في 14 استثماراً ائتمانياً خاصاً ضمن ثلاث مؤسسات للصناديق الاستثمارية، خمسة من تلك الاستثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 شركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" هي ذراع الاستثمارات البديلة لشركة الوطني للاستثمار ش.م.ك.م ("إن بي كيه كابيتال"). وتستهدف الشركة الاستثمار في الشركات التي تتمتع بإمكانات نمو كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تقدم المشورة في الوقت الحالي الى صناديق استثمارية في المُلكية الخاصة والائتمان الخاص، بالإضافة إلى المنصة العقارية التي طُرحت حديثاً.

ومنذ طرح أول صندوق لشركة "إن بي كيه كابيتال" في العام 2007، قدمت الشركة استشارات أفضت إلى الإغلاق الناجح لـ35 استثماراً في عدة قطاعات، وتخارجت بنجاح من 17 استثماراً متتالياً. تتخذ شركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" من مركز دبي المالي العالمي مقراً، كما أن للشركة الأم، "إن بي كيه كابيتال"، حضور في مدينة الكويت والمنامة وإسطنبول.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.