مقال عن | قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة

رواد الأعمال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر مقال عن | قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة .....

إذا قررت دخول عالم العمل الحر وخوض تجربة ريادة الأعمال وتأسيس مشروع صغير فالمؤكد أنه ينتابك بعض القلق من الخسارة أو فقدان أموالك التي هي ضئيلة ومحدودة في الغالب؛ لذا أعددنا لك في «رواد الأعمال» قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة يمكنك الاختيار من بينها وفقًا لمتطلباتك وطموحاتك الشخصية وملاءتك المالية أيضًا.

والآن ألق نظرة على أهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة:

مشروع مقهى

هذا واحد من أنجح المشروعات الصغيرة؛ فالمؤكد أن لدى الناس وقت فراغ، قل أو كثر، لكنه موجود، والذهاب إلى المقهى يُعد أحد الخيارات التي دائمًا ما تأتي على رأس القائمة.

لكن المقهى ليس مكانًا لتقضي فيه وقت الفراغ فقط، وإنما يمكن أن يكون كذلك مكانًا للعمل وعقد لقاءات العمل وغيرها من الأمور العملية أيضًا، سوى أن هذا يتوقف على طبيعة المقهى ذاته.

بيد أن هناك أمرًا يجب أخذه في الاعتبار عند التفكير في تأسيس مشروع مقهى، وهو أن تكلفة هذا المشروع التأسيسية عادة ما تكون مرتفعة بعض الشيء، إلا أن العوائد والإيرادات التي يمكن الحصول عليها من خلاله يمكن أن تكون كبيرة أيضًا.

مقالتنا القادمة عن: جذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني في خطوات

رعاية الحيوانات الأليفة

إن تربية الحيوانات الأليفة أمست ظاهرة عامة، يمكن طبعًا لأي عالم اجتماع أن يستقصي أسبابها وتبعاتها، سوى أن هذا لا يعنينا الآن، فالمهم لنا حاليًا هو التفكير في استغلال هذه الظاهرة، خاصة أن شركات الحيوانات الأليفة تمثّل صناعة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها.

وهذا يعني أننا أمام سوق واعد حقًا، ومتنامٍ أيضًا، ففي عام 1988 كان 56% من الأسر في الولايات المتحدة يمتلكون حيوانات أليفة، وفي عام 2016 قفزت هذه النسبة إلى 65%، وهذا يعني أن هناك ما يقرب من 80 مليون أسرة في الولايات المتحدة لديها حيوان أليف واحد على الأقل.

والأمر ليس مقتصرًا على الولايات المتحدة الأمريكية دون سواها، فكما قلنا إن الأمر أمسى ظاهرة عامة؛ لذلك يعد مشروع تربية ورعاية الحيوانات الأليفة واحدًا من أهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة. فكّر في المسألة إذًا.

مقالتنا القادمة عن: 6 استراتيجيات فعّالة لتنمية التجارة الإلكترونية

مشروع المخبوزات والمعجنات

ما يميز هذا المشروع أن الطلب والإقبال وعليه دائمين إلى حد كبير، كما أنه شريحته المستهدفة واسعة وكبيرة جدًا، وهو الأمر الذي يعني أن الإيرادات المحتمل الحصول عليها كبيرة أيضًا.

لكن، ولكي نكون صادقين، تأسيس مخبز عمل شاق للغاية، ويحتاج إلى الكثير من الإعدادات والترتيبات، كما أن الأموال اللازمة لبدء التشغيل عادة ما تكون كبيرة؛ إذ إنك بحاجة إلى شراء معدات، وتوظيف أشخاص من ذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال، لكن تذكر: لا بد دون الشهد من إبر النحل.

مشاريع صغيرة ناجحة

محل بقالة

في هذا المشروع ملمح أساسي وميزة كبرى ألا وهي استدامة الطلب عليه؛ فالمنتجات والسلع التي يتم تقديمها في محال البقالة لا يمكن الاستغناء عنها؛ إذ تضمن احتياجات الناس من الأكل والشرب.

وهناك ميزة أخرى، وهي أنك المتحكم في مقدار المال اللازم لبدء التشغيل، بمعنى أنه يمكن تحديد حجم محل البقالة الذي تريد إطلاقه وفقًا لما يتوفر لديك من مال.

خدمات الحدائق والبستنة

إذا كنا نفكر حقًا في إعداد قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة فعلينا أن نقول إن مشروع خدمات الحدائق والبستنة هو مشروع المستقبل بلا منازع؛ فنظرًا للتحديات البيئية والمناخية، ورغبة الدول والمجتمعات في التحول إلى نسق اقتصادي وإنتاجي جديد عماده الاستدامة، والاهتمام بالتشجير وخلافه، فإن هذا المشروع سيحظى، بل يحظى بالفعل، بنجاحات كبيرة، وبالتالي عليك أن تضعه على رأس أولوياتك إذا كنت تريد خوض المغامرة.

مقالتنا القادمة عن:

أفكار مشاريع رياضية بعوائد استثمارية مضمونة

المنتجات الرقمية.. مستقبل التجارة في العالم

عوامل اختيار فكرة مشروع صغير ناجح

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على رواد الأعمال وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق