الاقتصاد الألماني ينمو بأكثر من المتوقع في الربع الثالث

Arab Finance 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نما الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا بنسبة 8.2% خلال الربع الثالث 2020، مقارنة بالربع السابق، وسط زيادة الاستهلاك من الأسر، وزيادة قوية في الصادرات والنشاط الإيجابي في التصنيع، بحسب بيانات رسمية، حسبما ذكرت سي ان بي سي العربية.

وكان خبراء استطلعت رويترز أراءهم قد توقعوا نموا بنسبة 7.3% في الربع الثالث. وكان الاقتصاد الألماني قد انكمش بنسبة 9.8% في الربع الثاني من العام.

في وقت سابق يوم الجمعة، كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الالماني عن انخفاض مبيعات التجزئة بنسبة 2.2% في سبتمبر بالمقارنة مع الشهر السابق.

وقال مكتب الإحصاء الألماني إن مبيعات التجزئة للأغذية والمشروبات والتبغ نمت بنسبة 6.8%، لكن مبيعات المنسوجات والملابس والأحذية والسلع الجلدية تراجعت 7.3%.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد اقترح يوم أمس أنه سيكون هناك المزيد من الحوافز النقدية القادمة إلى منطقة اليورو. وسيقوم البنك المركزي بمراجعة توقعاته الاقتصادية للمنطقة المكونة من 19 عضوًا في ديسمبر وسيقرر بعد ذلك مقدار الدعم المطلوب.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق