الصين: القطاع التصنيعي يواصل النمو خلال شهر أكتوبر

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت البيانات الصادرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين عن استمرار نمو القطاع التصنيعي داخل الصين خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث أظهرت بيانات معهد الإحصاء Markit صعود مؤشر مديري المشتريات التصنيعي PMI خلال شهر أكتوبر إلى النقطة 53.6.

وتعتبر تلك القراءة أفضل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى نمو المؤشر إلى النقطة 52.9 فقط خلال تلك الفترة، كما أنها أفضل من القراءة السابقة للمؤشر خلال شهر سبتمبر الماضي، والتي شهدت نمو المؤشر إلى النقطة 53.0 فقط.

يذكر أن هذا المؤشر يعد أحد المؤشرات الرئيسية التي تدل على صحة الاقتصاد؛ نظرا لأن الشركات تتفاعل سريعا مع ظروف سوق العمل، ومن المرجح أن يكون لدى مديري المشتريات نظرة ثاقبة على الاقتصاد. وتعكس قراءة المؤشر أعلى النقطة 50 نموا في القطاع التصنيعي، بينما القراءة أقل من 50 تشير إلى انكماش القطاع.

ويقوم هذا المؤشر على إجراء مسح لحوالي 500 مدير مشتريات يطلب منهم تقييم المستوى النسبي لظروف العمل بما في ذلك التوظيف والإنتاج والطلبات الجديدة والأسعار وتسليم الموردين والمخزونات.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق