رئيس الوزراء الياباني يتحدث عن إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، اليوم الإثنين، إنه لا يفكر في خفض ضريبة المبيعات التي تستخدم في تمويل الضمان الاجتماعي في الوقت الحالي. وتأتي تلك التصريحات عقب أقل من أسبوع واحد على تصريحات سوجا السابقة، والتي أشار فيها إلى أنه سيعمل على تعزيز الموازنة لدعم الاقتصاد المتضرر من جائحة كورونا، وذلك نقلا عن وكالة الأنباء رويترز.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن المتحدث باسم الحكومة اليابانية قد صرح يوم الجمعة الماضية أن مجلس الوزراء لم يدرس في الوقت الحالي تعزيز الموازنة بصورة إضافية للمرة الثالثة بشكل مفصل.

هذا، وكان بنك اليابان قد أعلن عن قراره حول معدل الفائدة خلال الأسبوع الماضي حيث أبقى على الفائدة دون تغيير، لكن البنك أشار في بيانه أن الاقتصاد يتحسن بوتيرة ضعيفة، فيما أشار محافظ بنك اليابان في المؤتمر الصحفي أن هناك حالة من عدم اليقين تسيطر على الأسواق بصورة قوية خاصة مع عودة إصابات كورونا للارتفاع من جديد.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق