كيف ستواجه أوبك+ تراجع سعر النفط الخام؟ جولدمان ساكس يجيب

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عقب التراجع الملحوظ الذي سجله سعر النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، توقع خبراء جولدمان ساكس أن تؤجل منظمة أوبك وحلفائها، فيما يعرف باسم أوبك+، زيادة حجم إنتاج النفط الخام كما هو مقرر، مما قد يساعد على تقليل المعروض من النفط الخام في الأسواق خلال الربع الأول من العام المقبل وبقية العام.

وكان من المقرر أن تبدأ أوبك+ في زيادة حجم إنتاج النفط الخام بنحو مليوني برميل يوميا اعتبارا من يناير المقبل، ولكن وفقا لتوقعات خبراء جولدمان ساكس، فإن المنظمة وحلفائها سيبقون على حجم خفض الإنتاج كما هو عند مستويات 7.7 مليون برميل يوميا لما بعد يناير المقبل.

وأشار خبراء جولدمان ساكس إلى أن حالة عدم اليقين في الأسواق بسبب فيروس كورونا والعودة إلى حالة الإغلاق، بجانب ترقب النتائج المترتبة على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد يتسببوا في حدوث تقلبات في سوق النفط الخام خلال شهر نوفمبر 2020، بما يدفع سعر النفط الخام للتراجع على المدى القريب.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق