الأسهم الأسيوية ترتفع بدعم من إيجابية البيانات الاقتصادية

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أغلقت الأسهم الأسيوية جلسة تداول اليوم الإثنين على ارتفاع جماعي مدعومة من قبل إيجابية البيانات الاقتصادية الصادرة في الصين، والتي أظهرت نمو القطاع التصنيعي داخل الصين خلال أكتوبر الماضي، إلى جانب إيجابية البيانات الصادرة في استراليا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقد سجل كل من مؤشر Shanghai ومؤشر CSI  300 صعودا بنسبة 0.02% و0.54% على التوالي، فيما ارتفع مؤشر Hang Seng بنسبة 1.46% في ختام تداولات الفترة الأسيوية. كذلك، أغلق المؤشر الكوري Kospi تداولات اليوم على ارتفاع بحوالي 1.40%، كما سجل مؤشر ASX 200 الذي يقيس أداء الأسهم الأسيوية ارتفاعا بنحو 0.40%.

وفي ظل تأكيد الحكومة اليابانية على دعم الاقتصاد، ونفي رئيس الوزراء لإمكانية خفض الضرائب لتمويل الضمان الاجتماعي، أغلقت الأسهم اليابانية أيضا على صعود جماعي، حيث سجل مؤشر نيكاي 225 ارتفاع بنسة 1.39%، فيما صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بحوالي 1.81%.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق