سعر النفط الخام يسجل أسوأ أداء منذ يونيو الماضي، لماذا؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واصل سعر النفط الخام انخفاضه مع بداية تداولات الأسبوع الجاري  وسط مخاوف بشأن تفعيل إجراءات الإغلاق داخل الدول الأوروبية وتوسيعها بسبب الارتفاع المخيف في أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل تلك الدول، مما زاد من التوقعات بتراجع الطلب العالمي على النفط الخام ، ودفع النفط الخام إلى الهبوط إلى أسوأ مستوياته منذ يونيو الماضي. ويأتي ذلك مع حالة الترقب التي تشهدها الأسواق لإجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بسعر النفط الخام ، فقد سجلت العقود الفورية للخام الأمريكية تراجعا بنسبة 2.59% على أساس يومي لتصل إلى مستويات 34.81 دولار للبرميل خلال الساعة الأخيرة، فيما بلغت العقود الآجلة للخام الأمريكية 34.83 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم بانخفاض بحوالي 2.68%.

كذلك، سجلت العقود الفورية لخام برنت 37.08 دولار للبرميل حتى الساعة الأخيرة بانخفاض بنحو 2.41% على أساس يومي، كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت خلال تداولات اليوم إلى مستويات 37.11 دولار للبرميل بانخفاض بنحو 2.19%.

وجاء هذا الانخفاض الملحوظ في سعر النفط الخام دون مستويات 40 دولار للبرميل مع إعلان الدول في جميع أنحاء اوروبا على إعادة فرض قيود الإغلاق من جديدة في محاولة لإبطاء معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، التي وصفتها السلطات الصحية في بعض الدول بأنها أسوأ من توقعات.

ووفقا لتوقعات شركات تجارة النفط الخام العالمية، فمن المرجح أن تؤدي إلى تلك القرارات إلى زيادة الضغوط على الطلب العالمي على النفط الخام على اختلاف تقديرات الشركات والمنظمات الدولية. وتتصاعد تلك المخاوف في الوقت الحالي خاصة حيث يرى المستثمرون أن الأوضاع في أوروبا قد تقدم نموذجا لما قد يصبح الوضع عليه في الولايات المتحدة التي تشهد ارتفاع ملحوظ وسريع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

على الجانب الآخر، حدت البيانات الصادرة في الصين من انخفاض سعر النفط الخام ، حيث أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم في الصين نمو مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين خلال أكتوبر الماضي. وباعتبار أن الصين أكبر مستهلك للنفط في العالم، فقد ساعدت تلك الأنباء على الحد من تراجع سعر النفط الخام خلال تعاملات اليوم.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق