تقرير COT: انخفاض مراكز شراء السندات الأمريكية للأسبوع الثاني

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف تقرير التزام المتاجرين COT عن انخفاض مراكز شراء عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بشكل ملحوظ خلال الأسبوع المنتهي يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الماضي، وذلك وفقا لأحدث تقرير صدر عن هيئة المتاجرة في السلع و العقود الآجلة CFTC يوم الجمعة الماضي.

فقد سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات شرائية على السندات الأمريكية لأجل 10 أعوام تقدر بنحو 16,212 عقدا بانخفاض أسبوعي بحوالي 6,784 عقدا، وذلك مقارنة بتسجيل حوالي 22,996 عقدا الأسبوع الأسبق.

ويعتبر انخفاض التمركزات الشرائية على عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال هذا الأسبوع  هو الثالث خلال الأربعة أسابيع الماضية، والثاني على التوالي، لتعود بذلك التمركزات الشرائية إلى تسجيل ارتفاع طفيف بنحو 16 ألف عقد فقط.

الجدير بالذكر أن المضاربين غير التجاريين من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن تداولاتهم تتسبب في تحريك الأسواق في اتجاه معين؛ لامتلاكهم حسابات ضخمة، ولأنهم يقومون بالتداول من أجل جني الأرباح، ولذلك فإنهم يتبعون اتجاه السوق بقوة، حيث يقومون بالشراء في الاتجاه الصاعد، والبيع في الاتجاه الهابط.

وفيما يتعلق بالأغراض التجارية، عكست عقود بيع السندات الأمريكية لأجل عشر اتجاهها، وسجلت صعود بنحو 13,934 عقد، مقارنة بتسجيل تراجع بحوالي 53,006 عقدا خلال الأسبوع الأسبق، لتشهد بذلك ارتفاع أسبوعي ملحوظ بحوالي 66,940 عقدا.

وتجدر الإشارة إلى أن المضاربين التجاريين هم من يريدون حماية أنفسهم أو التحوط من الحركات غير المتوقعة للسعر، وتعتبر البنوك أو المؤسسات من المضاربين التجاريين الذين يريدون حماية أنفسهم أو التحوط ضد الحركات المفاجئة لأسعار العملات أو الأصول الأخرى.


ولكيفية الاستفادة من تلك البيانات عند التداول، يمكنك الإطلاع على:

تعرف كيف تستفيد من تقرير التزام المتاجرين الأسبوعي (COT)

اقرأ أيضا: 

تقرير COT: مراكز شراء النفط تسجل تراجعا خلال الأسبوع الماضي

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق