تقرير COT: العقود الشرائية على الذهب تتراجع خلال الأسبوع الماضي

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفاد تقرير التزام المتاجرين COT الصادر عن هيئة المتاجرة على السلع والعقود الآجلة CFTC يوم الجمعة الماضي تراجع  التمركزات الشرائية على الذهب خلال الأسبوع المنتهي يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الماضي.

فقد سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات شرائية على الذهب خلال تلك الفترة تقدر بنحو 248,634 عقد ليسجل بذلك تراجع  أسبوعي بنحو 970 عقد؛ وذلك بمقابل تسجيل حجم تمركزات شرائية خلال الأسبوع الأسبق تقدر بنحو 249,604 عقد.

وقد سجلت مراكز شراء الذهب تراجعا خلال الأسبوع الماضي بنحو 14,143 عقد كما تراجعت مراكز البيع خلال الأسبوع الماضي بنحو 13,173 عقد خلال الأسبوع الماضي.
وقد حققت التمركزات الشرائية على الذهب ارتفاعات قوية خلال ست أسابيع من الأسابيع الثمانية الماضية، لتسجل إجمالي ارتفاع في التمركزات الشرائية خلال تسعة أسابيع بنحو 27,596 عقد.

ويجدر الإشارة إلى أن المضاربين غير التجاريين من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة؛ والسبب في ذلك أن تداولاتهم تتسبب في تحريك الأسواق في اتجاه معين وذلك لأنهم يمتلكون حسابات استثمارية ضخمة ويقومون بتنفيذ عملياتهم من أجل جني الأرباح؛ ولذلك فإنهم يقومون باتباع اتجاه السوق؛ بمعنى أنهم يقومون بالشراء في أثناء حركة صعود السوق، ويقومون بالبيع في أثناء حركة الهبوط.

وفيما يتعلق بالأغراض التجارية؛ فقد سجلت عقود البيع نحو 296,462 عقد؛ وذلك مقابل تسجيل مراكز بيعية خلال الأسبوع الأسبق بنحو 294,124 عقد.

والمضاربين التجاريين هم من يريدون حماية أنفسهم أو التحوط من الحركات الغير متوقعة للسعر، وتعتبر البنوك والمؤسسات من المضاربين التجاريين الذين يريدون حماية أنفسهم والتحوط ضد الحركات المفاجئة لأسعار العملات والأصول الأخرى.


 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق