تقرير COT: تراجع التمركزات البيعية على الدولار USD من جديد

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدرت هيئة المتاجرة على السلع والعقود الآجلة CFTC يوم الجمعة الماضي تقرير التزام المتاجرين COT والذي أظهر انخفاض التمركزات البيعية على الدولار USD خلال الأسبوع المنتهي يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الماضي.

هذا، وقد سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات بيعية على الدولار USD تقدر بنحو 1,254 بانخفاض أسبوعي بحوالي 412 عقدا، وذلك مقارنة بتسجيل حجم تمركزات بيعية على الدولار USD خلال الأسبوع الأسبق تقدر بنحو 1,666 عقدا.

  • يقيس حجم الرهانات التغير في إجمالي عقود الدولار الأمريكي أمام كل من اليورو، الجنيه الاسترليني، الين الياباني، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، الدولار النيوزلندي، الدولار الاسترالي، البيزو المكسيكي.

ويأتي هذا الانخفاض في التمركزات البيعية على الدولار USD للأسبوع الثالث خلال أربعة أسابيع، وبالتالي تسجل التمركزات البيعية على الدولار USD مستويات منخفضة للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد ارتفاع التمركزات الشرائية في وقت سابق.

الجدير بالذكر أن المضاربين غير التجاريين من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن تداولاتهم تتسبب في تحريك الأسواق في اتجاه معين؛ لامتلاكهم حسابات ضخمة، ولأنهم يقومون بالتداول من أجل جني الأرباح، ولذلك فإنهم يتبعون اتجاه السوق بقوة، حيث يقومون بالشراء في الاتجاه الصاعد، والبيع في الاتجاه الهابط.

هذا، وقد سجل مؤشر الدولار USD  خلال تداولات اليوم ارتفاع بنسبة 0.23% على أساس يومي، ليصل إلى مستويات 94.09 مع ترقب الأسواق لإجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية غدا الثلاثاء.

على الجانب الآخر، تراجعت التمركزات الشرائية على اليورو للأسبوع الخامس على التوالي، والسابع خلال آخر تسعة أسابيع. وجاء هذا الانخفاض في التمركزات الشرائية على اليورو بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية في وقت سابق بلغ بنحو 211,752 عقدا، في أغسطس الماضي. وبعد ذلك، أخذت التمركزات الشرائية على اليورو في التراجع.

وفيما يلي أهم التغييرات الأسبوعية التي سجلتها التمركزات الشرائية على العملات:

العملات التي شهدت ارتفاع التمركزات الشرائية

  • الدولار الأمريكي: 412 عقد.
  • الين الياباني: 3,710 عقد.
  • الفرنك السويسري: 1,104 عقد.
  • الدولار الكندي: 1,006 عقد.
  • الدولار الاسترالي: 2,135 عقد.
  • الدولار النيوزلندي: 393 عقد.
  • البيزو المكسيكي: 8,104 عقد.

العملات التي شهدت تراجع التمركزات الشرائية

  • اليورو: 10,388 عقد.
  • الجنيه الاسترليني: 4,660 عقد.


ولكيفية الاستفادة من تلك البيانات عند التداول، يمكنك الإطلاع على:

تعرف كيف تستفيد من تقرير التزام المتاجرين الأسبوعي (COT)

اقرأ أيضا: 

تقرير COT: مراكز شراء النفط تسجل تراجعا خلال الأسبوع الماضي

تقرير COT: انخفاض مراكز شراء السندات الأمريكية للأسبوع الثاني

تقرير COT: العقود الشرائية على الذهب تتراجع خلال الأسبوع الماضي

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق