صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر وقف برامج التحفيز المالي

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دعى صندوق النقد الدولي دول مجموعة العشرين وعلى رأسهم الدول التي تشهد ارتفاعا شديدا في أعداد إصابات فيروس كورونا مثل إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية إلى أن يقوموا بضخ المزيد من التحفيزات المالية أكثر من التي تم التخطيط لها وذلك لدعم الأوضاع الاقتصادية.

وقد صرح مسؤول كبير داخل صندوق النقد الدولي بأنه إذا تم توقيف حزم التحفيز المالية في وقت قريب وقبل أن تنتهي أزمة كورونا فذلك يعني أن الحالة الصحية في تلك البلدان ستتدهور بشكل كبير كما أن ذلك سيعرض الكثير من الشركات للأزمات المالية وربما الوصول إلى مرحلة إعلان الإفلاس مما سيقوض بدوره الخطوات الإيجابية التي أحرزتها بعض الاقتصاديات الصناعية الكبرى خلال الفترة الماضية.

ويأتي ذلك على خلفية عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية والتي دفعت العديد من الدول الأوربية إلى اللجوء إلى سياسات الإغلاق من جديد.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق