ما هي العملات الأكثر تراجعا خلال اليوم؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت معظم العملات الرئيسية انخفاضا خلال تداولات اليوم الإثنين مع ترقب الأسواق لقرارات البنوك المركزية خلال تداولات هذا الأسبوع، بالإضافة إلى انتظار المستثمرين لإجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية غدا في ظل التطورات الأخيرة لفيروس كورونا .

وكان الفرنك السويسري أكثر العملات تراجعا خلال تداولات اليوم الإثنين، حيث سجل انخفاضا بنسبة 1.45%. جاء هذا التراجع في تحركات الفرنك السويسري مقابل العملات الرئيسية الأخرى بالتزامن مع تحسن شهية المخاطرة في الأسواق، وترقب المستثمرين لإجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية غدا.

وفي المرتبة الثانية، جاء الجنيه الاسترليني، الذي سجل انخفاضا بنحو 1.29% عقب إعلان السلطات في بريطانيا عن فرض قيود الإغلاق الوطني من جديد لمدة أربعة أسابيع مع تزايد وتيرة إصابات كورونا في البلاد، إلى جانب ترقب الأسواق لتطورات محادثات البريكست بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، خاصة مع اقتراب موعد الفترة الانتقالية على الانتهاء.

وكان اليورو ثالث العملات الرئيسية الأكثر خسارة خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث شهد تراجعا بنسبة 0.42%. وجاء هذا التراجع في تحركات اليورو على الرغم من تحسن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي منطقة اليورو، لكن فرض قيود الإغلاق في العديد من الدول الأوروبية قد أثر سلبا على تحركات اليورو.

وتبعه الين الياباني بتسجيل انخفاض بنسبة 0.25% ليحتل بذلك المرتبة الرابعة بين العملات الأكثر تراجعا خلال اليوم الإثنين. وكانت البيانات الاقتصادية قد أشارت إلى تباطؤ وتيرة انكماش القطاع التصنيعي في اليابان خلال شهر أكتوبر الماضي، كما زاد تحسن شهية المخاطرة من الضغوط على تحركات الين الياباني باعتباره ملاذ آمن.

وأخيرا، كان الدولار USD أقل العملات الرئيسية تراجعا خلال تداولات اليوم حيث بقي أقل من يوم واحد على إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكن توالي استطلاعات الرأي التي تشير إلى فوز جو بايدن قد دفع الدولار USD إلى التراجع.

على الجانب الآخر، حدت البيانات الاقتصادية الصادرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم من تراجع الدولار USD، حيث شهد مؤشر ISM التصنيعي نموا فاق التوقعات خلال شهر أكتوبر الماضي، بل وتعد القراءة الأفضل للمؤشر منذ 2018، حيث ارتفع المؤشر إلى النقطة 59.3 خلال أكتوبر.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق