صفقة أسحلة مرتقبة بين تايوان والولايات المتحدة

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت وكالات أنباء دولية بأن تايوان تقترب من إتمام صفقة شراء طائرات بدون طيار من الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدر تلك الصفقة بحوالي 600 مليون دولار لتكون هي الصفقة الأكبر من نوعها  التي تعقدها إدارة ترامب بالنسبة لبيع تكنولوجيا الطائرات الحديثة.

وقد أفادت أنباء في وقت سابق بأن الإدارة الأمريكية تعتزم إجراء صفقة أسحلة موسعة مع تايوان تحتوي على بيع أربعة أنظمة تسليح متطورة لتبلغ إجمالي قيمة الصفقة بنحو 5 مليار دولار وذلك في إطار مساعي الإدارة الأمريكية لدعم تايوان عسكريا أمام التحركات الصينية المتوقعة.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الصيني قد وجه كلمة إلى القوات المسلحة الصينية يدعوهم فيها لتكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة استعداد لحرب محتملة، كما ذكر مسؤولين من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم خلال الاجتماع الأخير لقيادة الحزب أن جزر تايوان تعتبر جزءا من الأراضي الصينية وأنه لابد من اتخاذ إجراءات من شأنها بسط سيطرة النظام الصيني على تلك المنطقة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق