الدولار الاسترالي أسوء العملات الرئيسية ويهبط بعد قرار الفائدة

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر الدولار الاسترالي من أسوء العملات الرئيسية في الوقت الحالي وخاصة عقب إعلان البنك الاحتياطي الاسترالي عن قرار الفائدة، حيث  ينخفض الدولار الاسترالي مقابل العملات الرئيسية منذ قرار الفائدة. ويتداول الاسترالي دولار على هبوط بنسبة 0.24% عند المستويات 0.7040.

ويعود ذلك تحديدا إلى قرار البنك الذي تضمن تعليق البنك بأن خفض الفائدة سيساهم في خفض سعر صرف الدولار الاسترالي في المعاملات الخارجية. 

كذلك يستهدف الاحتياطي الاسترالي عائدات السندات لأجل 3 أعوام عند 0.10%. وتم خفض الفائدة على قروض برنامج التسهيلات الائتمانية إلى 0.10%. كما قام البنك بزيادة حجم مشتريات السندات بواقع 100 مليار دولار استرالي.

أيضا قررت لجنة السياسة النقدية شراء سندات حكومية لأجل 5 و 10 أعوام. وستعمل اللجنة على شراء السندات الحكومية الاسترالية الصادرة من قبل الإدارات الداخلية. على أن يستمر شراء السندات بقيمة 100 مليار دولار استرالي لسندات حكومية لأجل 5 أعوام لمدة ستة أشهر.

ولا يتوقع الاحتياطي الاسترالي رفع الفائدة قبل 3 أعوام من الآن، بينما يتوقع البنك نمو الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 6% خلال عام حتى يونيو 2021. وبنسبة 4% خلال 2022. مع استمرار ارتفاع البطالة ولكن أدنى من 8%. وتوقعات وصول التضخم إلى 1% خلال 2021، و 1.5% خلال 2022.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق