ما السبب وراء تراجع سعر الدولار USD في الوقت الحالي؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتراجع سعر الدولار USD خلال التداولات الأوروبية اليوم الثلاثاء، متخليا عن بعض مكاسبه السابقة، حيث يتطلع المتداولون لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية. لذا هبط مؤشر الدولار الأمريكي DXY، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.2% حتى الآن عند 93.915. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع زوج اليورو دولار EURUSD بنسبة 0.2% إلى 1.1662 بينما انخفض زوج الدولار ين USDJPY بنسبة 0.1% إلى 104.56.

ومن جانب آخر، يرتفع الاسترالي دولار AUDUSD بشكل طفيف بنسبة 0.1% عند 0.7059 وذلك على الرغم من خفض بنك الاحتياطي الاسترالي لأسعار الفائدة وإعلانه عن برنامج جديد لشراء السندات لمحاولة تعزيز اقتصاده المتضرر من جائحة فيروس كورونا. فقد خفض بنك الاحتياطي الاسترالي سعر الفائدة الرئيسي إلى 0.10% من 0.25% وقال إنه سيقوم بشراء 100 مليار دولار استرالي من السندات الحكومية. وكذلك تنتعش تداولات زوج الاسترليني دولار GBPUSD بنسبة 0.2% إلى 1.2942، مما أظهر بعض القوة قبل اجتماع السياسة النقدية لتحديد سعر الفائدة لبنك إنجلترا يوم الخميس.

  • ويأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الدولار خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل إلى أعلى مستوى له في شهر يوم الإثنين. وعلى الرغم من ارتداده في الآونة الأخيرة، لا يزال مؤشر الدولار الأمريكي DXY متراجعا بنحو 9% من أعلى مستوياته في مارس، ويتجه إلى تحقيق أكبر انخفاض سنوي له منذ 2017.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق