سيناريو الهبوط المحتمل على مؤشر الدولار الأمريكي DXY

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في ضوء حالة الترقب التي تسود الأسواق قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إليك التحليل الفني والأساسي لمؤشر الدولار الأمريكي DXY

التحليل الأساسي

أظهر استطلاع رأي عن مؤسسة يوجوف أمريكا  YouGov America حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدم المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بفارق بنحو 9 نقاط، على الرئيس الحالي والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، حيث حصل جو بايدن على 53.2% مقابل 44.3% لصالح دونالد ترامب. ووفقا لاستطلاع المؤسسة البحثية، فإن تلك النتائج ستنعكس على تصويت المجمع الانتخابي، حيث تشير التوقعات إلى تفوق بايدن في الحصول على نحو 364 صوت مقابل 174 صوت لصالح دونالد ترامب. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المطلوب هو الحصول على نحو 270 صوت للفوز في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية .

هذا ويتراجع سعر الدولار USD اليوم الثلاثاء، متخليا عن بعض مكاسبه السابقة، حيث يتطلع المتداولون لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية. لذا هبط مؤشر الدولار الأمريكي DXY، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.2% حتى الآن عند 93.915. ويأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الدولار خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل إلى أعلى مستوى له في شهر يوم الإثنين. وعلى الرغم من ارتداده في الآونة الأخيرة، لا يزال مؤشر الدولار الأمريكي DXY متراجعا بنحو 9% من أعلى مستوياته في مارس، ويتجه إلى تحقيق أكبر انخفاض سنوي له منذ 2017.

التحليل الفني

في سياق ما ذكر أساسيا أعلاه، نرجح هبوط تداولات مؤشر الدولار الأمريكي DXY خاصة بعد الارتداد من نطاق المقاومة المحوري حول 94.20 وبشرط الثبات أدنى ذلك النطاق، من المرجح أن تسيطر القوة البيعية على التداولات لاستهداف مستويات 93.60 و 93.30 على التوالي. وذلك أيضا بدعم من مؤشر الزخم MACD مما يدعم السيناريو الهبوطي.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق