جولدمان ساكس: سعر الدولار قد ينخفض ​​بنسبة 15% بحلول نهاية 2023!

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرح بنك جولدمان ساكس Goldman Sachs بأن سعر الدولار USD قد ينخفض ​​بنسبة 15% بحلول نهاية عام 2023 بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أي انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي DXY إلى أدنى مستوى له منذ أواخر عام 2014.  ويرجع ذلك إلى أن البيئة المستدامة لأسعار الفائدة المتدنية للغاية في الولايات المتحدة واستمرار محاولات التعافي الاقتصادي من الركود الذي قد ألحقته جائحة فيروس كورونا بالاقتصاد الأمريكي، كلها عوامل من شأنها إضعاف الدولار الأمريكي على نطاق واسع. ولكن نتائج الانتخابات سوف تؤثر على تحركات سعر الدولار على المدى المتوسط فقط.

هذا ويتوقع بنك جولدمان ساكس Goldman Sachs أن يتم تمرير حزمة تحفيز أمريكية بقيمة 2.5 تريليون دولار في حال فوز الديمقراطيين، وهذا سيؤدي بدوره أيضا إلى انخفاض سعر الدولار لفترة أطول. كما أن رئاسة جو بايدن تعني نهجا أكثر تعددية للسياسة الخارجية، وخاصة العلاقات الأمريكية الصينية، مما قد يعزز اليوان مقابل الدولار. وقد يتراجع سعر الدولار أيضا إذا انخفض الطلب الأجنبي على الأسهم الأمريكية بعد تنفيذ مقترحات برفع الضرائب على الشركات.

أما في حال إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب، سيشهد سعر الدولار دعما جيدا حتى نهاية عام 2020. لكن تركيز السوق سيتحول إلى لقاح فيروس كورونا والأداء الاقتصادي العالمي بحلول العام المقبل، مما يعني ضعف الدولار في نهاية المطاف مرجح على أي حال.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق