تحالف عسكري موسع بين أربعة دول للتصدي للقوة الصينية

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت وكالات أنباء عالمية أن الهند تقيم مناورات بحرية اليوم بمشاركة كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان واستراليا تحت اسم مناورات مالابار، لتكون بذلك أكبر مناورات بحرية في المحيط الهادي والهندي منذ عقد، وتدور هذه المناورات في إطار سعي تلك الدول لإقامة حالة من التوازن العسكري والاقتصادي مع القوة الصينية في المنطقة.

وقد وجهت الصين اتهامات للولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق بأنها تقوم بإقامة تحالفات عسكرية مع دول الجوار الصيني بما يشابه استراتيجية الحرب الباردة، وخاصة بعد صفقة الأسلحة التي تم إعلانها بين كل من تايوان والولايات المتحدة الأمريكية والتي تحتوي على أنظمة تسليح مختلفة وتبلغ حجمها بنحو 5 مليار دولار.

هذا وتشارك نحو 5 سفن حربية هندية في مناورات مالابار إلى جانب المدمرة الصاروخية الأمريكية جون إس ماكين التابعة للبحرية الأمريكية، وكذلك سفينة بحرية استرالية ومدمرة يابانية، وصرح مسؤولين عسكريين أنه لن يكون هناك التقاء مباشر بين الأفراد العسكريين في هذه المناورات بسبب قيود كورونا.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق