أسعار النفط تصعد بقوة مع بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صعدت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء بقوة منذ بداية اليوم وحتى بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 وسط حالة تفاؤل تجوب الأسواق العالمية مع توقعات المعظم باتجاه البنوك المركزية لإجراءات تسهيلية جديدة لكى تساعدها في مواجهة فيروس كورونا والموجة الثانية.

على جانب أخر، استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا تحد من هذه الارتفاعات المشهودة، حيث سجلت العقود الآجلة لكل من الخام الأمريكي وخام برنت ارتفاع بأكثر من 3%. وتستمر في الارتفاع تزامنا مع صعود الطلب على الأسهم العالمية.

وخلال الصباح سجلت الأسهم الأسيوية صعود جماعي ساد سوق الأسهم وجاء بسبب اتجاه متوقع من قبل البنوك المركزية للسياسة التسهيلية على خطى البنك الاحتياطي الاسترالي وما قام به من خفض الفائدة خلال اجتماع اليوم، حيث أصبح من المتوقع بنسبة كبيرة اتجاه الاحتياطي النيوزلندي هو الأخر لخفض معدلات الفائدة.

ولم يكن تفاؤل أسواق الأسهم هو الدافع الوحيد والرئيسي، حيث كان لتصريحات وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك أثر كبير ومباشر عندما قال أمس الإثنين إنه سيناقش اتفاق خفض إنتاج أوبك+ مع رؤساء شركات النفط الروسية في وقت لاحق اليوم، حسبما نقلته صحف ووكالات أنباء.

وجاءت تلك التصريحات عقب وصول سعر النفط الخام إلى أسوأ مستوياته على الإطلاق منذ يونيو الماضي، ليواصل التداول دون مستويات 40 دولار للبرميل، في ظل التصاعد المستمر للمخاوف حول ضعف الطلب العالمي على النفط الخام بسبب حالة الإغلاق التي تشهدها الدول الأوروبية لاحتواء فيروس كورونا .

وفي هذا السياق، ذكر محللون في جولدمان ساكس في وقت سابق اليوم الإثنين أنهم يتوقعون تمديد اتفاق أوبك+ لخفض إنتاج النفط الخام بنحو 7.7 مليون برميل لما بعد يناير المقبل لتعويض التراجع الذي سجله الطلب العالمي على النفط الخام في مقابل زيادة المعروض.

وفي الساعة 12:35 م بتوقيت جرينتش، نجد العقود الآجلة للخام الأمريكي ترتفع بأكثر من 3.37% قرب المستويات 38.06 دولار للبرميل. كما ترتفع العقود الآجلة لخام برنت بنحو 3.16% أعلى 40.20 دولار للبرميل في ظل انتظار الأسواق لقرار منظمة أوبك المستقبلي والنتائج الأولية لسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق