تقرير العملات: ما هي العملات الأقوى خلال تداولات اليوم؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصدرت عملات المخاطرة ارتفاع العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء يتقدمهم الدولار الاسترالي ويتبعه الدولار النيوزلندي وذلك إلى جانب الجنيه الاسترليني واليورو على التوالي، في ظل حالة الترقب التي تسيطر على الأسواق لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فقد سجل الدولار الاسترالي AUD ارتفاعا بنسبة 4.66% ليتصدر ارتفاعات العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك على الرغم من قرار لجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الاسترالي بخفض الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس إلى 0.10% من 0.25%. حيث تمسك المتداولون بتوقعات بنك الاحتياطي الاسترالي بنمو الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 6% خلال عام حتى يونيو 2021 وبنسبة 4% خلال 2022.

​وكانت المرتبة الثانية من نصيب الدولار النيوزلندي NZD الذي شهد ارتفاع بحوالي 1.15% وذلك بعد تسجيل خمس حالات إصابة جديدة فقط بفيروس كورونا في نيوزيلندا اليوم الثلاثاء مما يثبت فعالية استجابة الحكومة النيوزلندية لمواجهة تفشي جائحة كورونا بالبلاد.

وجاء الجنيه الاسترليني GBP في المرتبة الثالثة كأكثر العملات ربحا اليوم مرتفعا بنسبة 0.91% في ضوء مستجدات البريكست، حيث قال وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني أنه على درجة عالية من الثقة في أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي سيصلان إلى صيغة اتفاق، وأنه قد تم بالفعل إحراز تقدم كبير في قضية المصايد السمكية. وأشار إلى أنه إذا استطاع الطرفان الوصول إلى اتفاق حول تلك القضايا بشكل جيد، فإن ذلك سيسهل الاتفاق على بعض القضايا الأخرى، وإذا تم التوصل إلى بروتوكول مشترك متفق عليه في مفاوضات البريكست؛ فإن ذلك سيسمح بفترة أكبر للشركات بأن توفق أوضاعها طبقا للوضع الجديد.

هذا، وكان اليورو EUR أقل العملات الرئيسية ارتفاعا خلال تعاملات اليوم بتسجيل صعود بنحو 0.47%، وذلك في أعقاب استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا وفرض إجراءات الإغلاق من جديد لاحتواء الموجة الثانية من إصابات كورونا بالبلاد.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق