ما هي تكلفة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحالية؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقع أحد المراكز البحثية داخل الولايات المتحدة The Center for Responsive Politics بأن ترتفع تكلفة إجراء الانتخابات الأمريكية الحالية إلى مستويات غير مسبوقة، حيث قد تصل تكلفة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وانتخابات الكونجرس الأمريكي إلى نحو 14 مليار دولار، وذلك مقارنة مع 6.5 مليار دولار في الانتخابات السابقة.

وأشار المركز إلى أن تكلفة الانتخابات الرئاسية الأمريكية فقط قد تصل إلى 6.6 مليار دولار، مضيفا بأنه من المتوقع أن يصبح مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن ، أول مرشح في التاريخ الأمريكي الذي  يستطيع جمع 938 خلال حملته لسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى منتصف الشهر الماضي، بينما استطاع الرئيس الحالي ترامب جمع ما يقل عن 596 مليون دولار خلال نفس الفترة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحالية يتنافس مرشح الحزب الجمهوري، الفيل، دونالد ترامب، أمام مرشح الحزب الديمقراطي ، الحمار، جو بايدن، وسط تنافس قوي شديد بينهم، ولكن استطلاعات الرأي ترجح فوز المرشح الديمقراطي، الحمار ، حتى الاَن قبل ساعات من انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تغطية خاصة – الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق