سعر الذهب GOLD يرتفع بالتزامن مع الانتخابات الأمريكية

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشهد سعر الذهب GOLD صعودا خلال اليوم تزامنا مع فعاليات الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فقد شهد سعر الذهب GOLd صعودا مدفوعا بحالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق والتي تدعمها ضبابية الرؤية بشأن توقعات الفوز بين ترامب وبايدن بالإضافة إلى استمرار ارتفاع إصابات فيروس كورونا في العديد من الدول وخاصة الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

فقد ارتفع سعر الذهب GOLD خلال اليوم إلى مستويات 1,908.12 دولار مسجلا ارتفاع بنحو 0.68%، ويتزامن هذا الصعود في سعر الذهب GOLD مع تراجع حاد في مؤشر الدولار USD  والذي قد سجل تراجعا بنحو 0.81% خلال اليوم ليستقر عند مستويات 93.356 نقطة؛ حيث تلقي الانتخابات الرئاسية الأمريكية بظلالها على سعر الدولار USD مما يصب في صالح سعر الذهب GOLD.

ومن المتوقع أن يكون لنتائج هذه الانتخابات أثرا قويا في سير التوقعات بشأن مصير حزمة التحفيز الأمريكية، حيث أن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن قد يدفع بشكل أقوى في طريق حزمة تحفيز حيث يؤيد الديمقراطيين إقرار حزمة تحفيز موسعة تشمل كافة القطاعات، فيم لو فاز ترامب فإن عرقلة حزمة التحفيز الشاملة احتمال قد يكون وارد بشكل قوي.

وإلى جانب ما تخلقه الانتخابات الرئاسية الأمريكية من حالة عدم يقين؛ تأتي الموجة الثانية من فيروس كورونا والتي تستمر في التوغل خلال دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، فقد أعلنت عدة دول تطبيقها لإجراءات الإغلاق وعلى رأسها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإليطاليا ومؤخرا النمسا، وقد أعلنت فرنسا اليوم أنها ستقوم بفرض حظر تجول ليلي في باريس وذلك بسبب تهاون المواطنين في الالتزام بقيود الإغلاق المفروضة.

كذلك فقد قامت بريطانيا بتطبيق برنامج مسح شامل للمواطنين في مدينة ليفربول، حيث يهدف هذا البرنامج لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بشكل موسع بين المواطنين سواء ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا أم لا، غير أن بعض خبراء الصحة البريطانيين قد أشاروا إلى أن تلك الإجراءات لن توقف تفشي فيروس كورونا بشكل قوي وسيكون أثرها محدود بشكل كبير.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق