هل تحول الديون دون حصول بعض الدول على دعم المركزي الأوروبي؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرح مصدر مسؤول من البنك المركز الأوروبي أن المركزي الأوروبي قد يقدم دعما أقل سخاءا بالنسبة للدول الأوروبية المثقلة بالديون بشكل كبير، وذلك من أجل دفعهم للاتجاه إلى قروض الاتحاد الأوروبي والمرتبطة بالاستثمارات المنتجة.

وقد أعلن البنك المركزي الأوروبي خلال الاجتماع الماضي أنه سيقوم بطرح برنامج دعم نقدي جديد وذلك من أجل مساعدة الدول الأوروبية على تجاوز الأزمة الراهنة وخاصة بعد أن لجأ العديد من الدول الأوروبية لفرض إجراءت الإغلاق من جديد على خلفية الموجة الثانية من كوفيد19.

وقد ذكر المصدر أن أعضاء المركزي الأوروبي مختلفين حول ما إذا كان من المفترض تمديد برنامج شراء الطوارئ والذي لايضع حدا لشراء السندات من الدول ويجعله مرهونا فقط بمدى حاجة الدولة للدعم، وذلك مقابل أن يتم الالتزام ببرنامج شراء السندات العادي والذي يفرض على المركزي الاوروبي مراعاة الوزن النسبي للاقتصاد بين الدول الأعضاء.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق