نظرة على تحركات الأسواق مع إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تتأثر الأسواق خلال تداولات اليوم بصورة ملحوظة بإجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وخاصة مع تبقي ساعات قليلة على انتهاء التصويت، ونظرا لأن استطلاعات الرأي توضح أن الفارق بين بايدن وترامب سيكون محدود، فقد شهدت الأسواق العالمية حالة من التقلبات خلال تداولات اليوم.

تغطية خاصة – الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

وعلى الرغم من أهمية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإنها لم تكن الحدث الأوحد الذي أثر على تحركات العملات الرئيسية والسلع والأسهم خلال اليوم، فقد تصدرت أيضا الأنباء المتعلقة بفيروس كورونا أهم الأحداث المؤثرة على الأسواق، مع اتجاه المزيد من الدول الأوروبية إلى فرض قيود الإغلاق، وكان أحدث تلك الدول هما هولندا والمجر.

وكانت الساعات الأولى من صباح اليوم قد شهدت صدور قرار الاحتياطي الاسترالي حول معدل الفائدة، وعلى الرغم من أن قرار البنك بخفض معدل الفائدة إلى النسبة 0.10% لم يكن مفاجئا، فإن تصريحات محافظ البنك، فيليب لوي، وبيان السياسة النقدية للبنك قد أضافوا المزيد من الإشارات حول طبيعة الوضع في استراليا، وقد أكد لوي على عدم الاتجاه إلى الفائدة السلبية.  

وخلال دقائق قليلة من الآن، تترقب الأسواق صدور بيانات سوق العمل في نيوزلندا خلال الربع الثالث من العام الجاري، وتشير توقعات الأسواق إلى تراجع مؤشر التغير في التوظيف بنسبة 0.7%، بأسوأ من القراءة السابقة للمؤشر خلال الربع الثاني، والتي سجل فيها المؤشر تراجع بنسبة 0.4%. على الجانب الآخر، فمن المتوقع أن يرتفع معدل البطالة بنسبة 5.3% خلال نفس الفترة مقارنة بتسجيل 4.0% خلال الربع الثاني.

وفي سياق منفصل، صدرت العديد من التقارير الصحفية خلال اليوم حول إمكانية اتجاه منظمة أوبك وحلفائها إلى تعزيز حجم خفض إنتاج النفط الخام خلال بداية العام القادم لمواجهة الضعف المتوقع في الطلب العالمي على النفط.

كيف تأثرت الأسواق بتلك التطورات على مدار اليوم؟

تراجع مؤشر الدولار USD خلال تداولات اليوم ليعود للتداول من جديد دون مستويات 94، حيث سجل مؤشر الدولار USD الذي يقيس أداء العملة أمام نحو 6 عملات رئيسية، انخفاضا بنحو 0.55% على أساس يومي، ليصل حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 93.50.

على الجانب الآخر، شهد سعر الذهب Gold ارتفاعا خلال تداولات اليوم وحتى الساعة الأخيرة ليسجل 1,906.86 دولار للأوقية بارتفاع بحوالي 0.58% على أساس يومي.

كذلك، سجل النفط الخام صعودا خلال تداولات اليوم ليقترب من مستويات 40 دولار للبرميل من جديد، حيث وصلت العقود الفورية لخام برنت إلى مستويات 39.85 دولار للبرميل خلال الساعة الأخيرة بارتفاع بنحو 1.55%، فيما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 2.02% لتسجل 37.82 دولار للبرميل.

وفيما يتعلق بالأسهم، فقد سجلت المؤشرات الأمريكية ارتفاعا خلال تداولات اليوم الثلاثاء، كان أبرزهم مؤشر داو جونز الصناعي الذي صعد بأكثر من 2% خلال تعاملات اليوم، متأثرا باستطلاعات الرأي حول الانتخابات الأمريكية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق