نيوزلندا: بيانات سوق العمل تواصل التراجع خلال الربع الثالث

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدر مكتب الإحصاء النيوزلندي منذ قليل بيانات سوق العمل في البلاد خلال الربع الثالث من العام الجاري، وقد أظهرت القراءة تراجع بيانات مؤشر التغير في التوظيف خلال تلك الفترة بوتيرة أعلى من المتوقع، حيث سجل المؤشر انخفاضا بنحو 0.8%، فيما أشارت توقعات الأسواق إلى تراجع المؤشر بنسبة 0.7%. وكانت القراءة السابقة للمؤشر خلال الربع الثاني قد سجلت تراجع المؤشر بحوالي 0.4%.

يذكر أن هذا المؤشر يقيس عدد العاملين في البلاد على أساس ربع سنوي، وعلى الرغم من أن بيانات هذا المؤشر تصدر بصورة متأخرة، بعد نحو 35 يومًا من انتهاء الربع، فإنها تعد مقياس على وضع التوظيف في البلاد، وبالتالي فإنها قد تؤثر على تحركات العملة بصورة ملحوظة.

من ناحية أخرى، سجل معدل البطالة في نيوزلندا خلال نفس الفترة ارتفاع مطابق للتوقعات، حيث صعد المؤشر بنحو 5.3%، بما يطابق توقعات الأسواق، لكن تلك القراءة أسوأ من القراءة السابقة للمؤشر خلال الربع الثاني حيث سجل ارتفاع بنحو 4.0%

يقيس هذا المؤشر النسبة المئوية من إجمالي القوى العاملة العاطلة عن العمل، والتي تسعى للحصول على عمل خلال فترة زمنية محددة، وتنعكس القراءة أقل من المتوقع بصورة إيجابية على تحركات العملة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق