كيف يتأثر سعر الدولار USD في ضوء النتائج الأولية للانتخابات؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السباق الرئاسي لا يزال مستمر حيث أبقت انتصارات دونالد ترامب في ولايات فلوريدا وأوهايو وتكساس الآمال في إعادة انتخابه حية، لكن الولايات المتأرجحة المحورية مثل ميتشيجان وبنسلفانيا لا تزال موضع شك. وقد صرح جو بايدن، مخاطبا مؤيديه الليلة، بأنه يعتقد أنه يسير على الطريق الصحيح للفوز في هذه الانتخابات. ولكن على الجانب الآخر، أعلن ترامب تشكيكه في نزاهة السباق الرئاسي، حيث روج لمزاعم لا أساس لها حول محاولات الديمقراطيين لسرقة واحتيال المنصب الرئاسي منه. ففي حديثه في البيت الأبيض قبل حوالي 30 دقيقة، أعلن الرئيس الانتصار في الولايات التي لا تزال متأرجحة، مثل جورجيا. كما هدد ترامب بالطعن في نتائج الانتخابات في المحكمة العليا.

وفي سياق انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي، من المرجح أن يحتفظ الجمهوريون بالسيطرة على مجلس الشيوخ. على الرغم من آمال الديمقراطيين في السيطرة على المجلس، حيث فاز الجمهوريون في ولايات رئيسية مثل ولايات آيوا ومونتانا وساوث كارولينا، مما يقضي تقريبا على أي فرصة لسيطرة الديمقراطيين على المجلس.

  • وفي ضوء التقلبات العنيفة التي تشهدها التداولات بالأسواق العالمية تزامنا مع ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، نلاحظ حركات قوية تشهدها تداولات مؤشر الدولار الأمريكي DXY صعودا وهبوطا في نطاق من 93 و 94.30 في الساعات الأخيرة بحثا عن اتجاه واضح وفي ترقب للنتائج النهائية للانتخابات، ويجدر ذكر أن من المرجح أن نشهد هبوط في سعر الدولار الأمريكي في كلا السيناريوهين - فوز ترامب أو بايدن - لكن سيكمن الاختلاف في وتيرة هبوط مؤشر الدولار، حيث نرجح الهبوط القوي في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن أما في حال فوز دونالد ترامب، ستكون وتيرة الهبوط أقل نسبيا.لمتابعة التغطية الحية للانتخابات الرئاسية الأمريكية:

تغطية خاصة – الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق