مسؤول أمريكي سابق: يجب تغيير استراتيجية الصراع تجاه بكين

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال السفير الأمريكي السابق في الصين جاري لوك؛ إن العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وبكين خلال السنوات الأخيرة قد شهدت توترا شديدا، فعلى الصعيد الاقتصادي تستمر الحرب التجارية بين الصين وأمريكا إلى جانب اتهام أمريكا للصين بشكل مستمر بأنها تقوم بسرقة الملكية الفكرية للشركات الأمريكية بالإضافة إلى تبادل العقوبات الاقتصادية بين الطرفين.

وأضاف السفير الأمريكي السابق أنه إلى جانب احتدام الصراع الاقتصادي، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم كل من تايوان وهونج كونج سياسيا وعسكريا مما يمثل تصعيدا في الصراع مع الصين.

وقد أوضح جاري لوك أن الولايات المتحدة إذا استمرت في فتح جبهات الصراع مع الصين بشكل منفرد فإنها لن تنجح في حسم الصراع لصالحها، مشيرا إلى أنه يجب على الولايات المتحدة أن تقوم بضم العديد من الدول التي تظهر تأييدا للموقف الأمريكي إلى صراعها مع الصين حتي يكون للتحركات الأمريكية أثرا فعالا.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق