لماذا ارتفع سعر الذهب أعلى 1900 دولار للأوقية مجددا؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بمرور تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفع سعر الذهب Gold مجددا بقوة ليصعد أعلى مستويات 1900 دولار للأوقية، ويستقر تحديدا قرب مستويات 1910 دولار حاليا، بالتزامن مع وجود الكثير من تطورات الانتخابات الأمريكية والتي أثرت إيجابيا على سعر الذهب Gold وعززت من ضعف الدولار USD.

ولقد ارتفعت العقود الفورية لمعدن الذهب لتسجل حوالي 1910.05 دولار للأوقية. بينما ارتفعت العقود الاَجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.06% وسجلت حوالي 1.911.55 دولار للأوقية.

وأهم التطورات التي أثرت إيجابيا على سعر الذهب Gold بمرور تداولات اليوم الأربعاء التقارير التي تحدثت عن ارتفاع أسهم فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة مع استمرار فوز الأصوات الانتخابية داخل الولايات الأمريكية المختلفة بعد تقارب أصوات الناخبين في الولايات المتأرجحه بين المرشحين.

وفي الوقت ذاته، انخفض مؤشر الدولار USD الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات رئيسية خلال تداولات الأربعاء بنسبة 0.14% ويتم عند مستويات 93.43 نقطة بالتزامن مع تجدد المخاوف حيال فوز الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وتوجد علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار يدفع سعر الذهب GOLD للانخفاض، وهبوط الدولار الأمريكي يدفع الأسعار للارتفاع، ولكن هذه العلاقة حالياً تتأثر بتطورات فيروس كورونا وتطورات ملف الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمخاوف من فوز جو بايدن بهذه الانتخابات وهو ما يؤثر إيجابيا على سعر الذهب GOLD.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق