نتائج الانتخابات الأولية تدعم صعود سعر الذهب GOLD

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مع استمرار حدة المنافسة بين كل من المرشح الديمقراطي جو بايدن والرئيس الجمهوري دونالد ترامب، نلاحظ سيطرة حالة من التذبذب وعدم اليقين تسيطر على تداولات الأسواق العالمية ككل. وفي هذا السياق، قد صرح مدير الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي جو بايدن منذ قليل بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن في طريقه للفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحالية، وذلك مع استمرار فرز الأصوات الانتخابية داخل مختلف الولايات الأمريكية. وأضاف بأن بايدن قد يفوز بأكثر من 270 مقعدا داخل المجمع الانتخابي مع فرز الأصوات اليوم الأربعاء، وبخاصة وأن بايدن اتجه إلى الفوز بولاية ويسكونسن، وفي طريقه للفوز بولاية ميتشجين وولاية نيفادا.

ومن خلال تداولات اليوم الأربعاء، ارتفع سعر الذهب GOLD مجددا بقوة ليصعد أعلى مستويات 1900 دولار للأوقية، ويستقر تحديدا حاليا قرب مستويات 1,905 دولار للأونصة، بالتزامن مع وجود الكثير من التطوراتحول  الانتخابات الأمريكية والتي ترجح فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن مما أثر إيجابيا على سعر الذهب GOLD وعزز من ضعف الدولار USD. فأهم التطورات التي أثرت إيجابيا على سعر الذهب GOLD بمرور تداولات اليوم الأربعاء التقارير التي أفادت بارتفاع احتمالية فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية مع استمرار فوز الأصوات الانتخابية داخل الولايات الأمريكية المختلفة بعد تقارب أصوات الناخبين في الولايات المتأرجحه بين المرشحين.

وفي الوقت ذاته، انخفض مؤشر الدولار USD الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات رئيسية خلال تداولات الأربعاء بنسبة 0.11% ويتم عند مستويات 93.45 نقطة بالتزامن مع تجدد المخاوف حيال فوز الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وتوجد علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار يدفع سعر الذهب GOLD للانخفاض، وهبوط الدولار الأمريكي يدفع الأسعار للارتفاع، ولكن هذه العلاقة حاليا تتأثر بتطورات فيروس كورونا وتطورات ملف الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمخاوف من فوز جو بايدن بهذه الانتخابات وهو ما يؤثر إيجابيا على سعر الذهب GOLD.

وأخيرا، يجدر ذكر أن ولاية نيفادا قد تتحكم بمن يفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام، مع احتمالات أكبر لمرشح الحزب الديمقراطي بايدن حتى الاَن والذي يسيطر على حوالي 49.2% من نسبة الناخبين بولاية نيفادا بعد فرز 67% فقط من الأصوات، بينما ترامب يحظى بتأييد 48.6% فقط من الناخبين بولاية نيفادا الأمريكية، وهو ما سيكون له تأثير قوي على سوق العملات.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق