ترامب يرفض الاستسلام في الانتخابات الأمريكية ونيفادا تحكم السباق

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في ضوء استمرار فرز الأصوات في الانتخابات الأمريكية الحالية، يتساؤل المستثمرين داخل سوق العملات حول الفائز بولاية رئاسية سواء كان الرئيس الحالي، دونالد ترامب ، أو المرشح الديمقراطي جو بايدن ، وبخاصة بعدما أعلن الرئيس ترامب على استحياء فوزه بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل انتهاء فرز باقي الأصوات، ولكن التوقعات تسارعت مؤخرا بفوز بايدن بهذا السباق الانتخابي

وبعد فرز الأصوات الانتخابية في كل الولايات الأمريكية تقريبا يتبقى فقط 4 ولايات متأرجحة لمعرفة من يفوز بسباق الانتخابات الأمريكية الحالية، وتلك الولايات هي بنسلفانيا وجورجيا وكارولاينا الشمالية، بالإضافة إلى ولاية نيفادا وهي الأكثر أهمية في الوقت الحالي بالنسبة للمرشحين للفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

الولايات المتأرجحة

وفي ولاية بنسلفانيا، يعتبر المرشح دونالد ترامب هو الأرجح للفوز بها بأغلبية تصل إلى 50.7% مقارنة بنسبة 48.1% للمرشح جو بايدن، وذلك بعد فرز حوالي 89% من الأصوات الانتخابية داخل الولاية.

وأيضا، في ولاية جورجيا، تمكن المرشح دونالد ترامب من الفوز بالأغلبية حتى الاَن داخل الولاية بنسبة تصل إلى 49.6% مقابل حوالي 49.2% للمرشح جو بايدن وذلك بعد فرز حوالي 98% من الأصوات الانتخابية.

وفي الوقت ذاته، استطاع دونالد ترامب الفوز بالأغلبية داخل ولاية كارولاينا بنسبة تصل إلى 50.1% مقابل 48.7% للمرشح الديمقراطي جو بايدن وذلك بعد فرض حوالي 94% من الأصوات الانتخابية بالولاية.

بينما في ولاية نيفادا وهي الأهم حاليا داخل السباق الانتخابي الأمريكي، يسيطر المرشح الديمقراطي جو بايدن على أغلبية الأصوات داخل الولاية حتى الاَن بعد فرز حوالي 75% من إجمالي الأصوات، حيث يمتلك بايدن 49.3% من الأصوات، بينما يمتلك دونالد ترامب حوالي 48.7% من الأصوات فقط.

وفي ضوء هذه النتائج، إذا استطاع ترامب الفوز بالولايات الثلاثة التي يمتلك أغلبية فيها يكون قادرا على جمع حوالي 51 مقعدا في المجمع الانتخابي الأمريكي، ويصبح لديها حوالي 265 مقعدا ويتبقى 5 مقاعد فقط للفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

بينما المرشح الديمقراطي جو بايدن يمتلك حتى الاَن حوالي 264 مقعدا في المجمع الانتخابي، وبالتالي يحتاج للفوز بأحد الولايات مثل ولاية نيفادا ليفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحالية، حتى يكون بمقدوره جمع 6 مقاعد أخرى داخل المجمع الانتخابي ليكون قادرا على الفوز بسباق الانتخابات الأمريكية.

من الأقرب للفوز في الانتخابات الأمريكية؟

الاحتمالات تتصاعد مؤخرا بفوز مرشح الحزب الديمقراطي بايدن ، مع امتلاكه حوالي 264 مقعدا، بالإضافة إلى امتلاكه أغلبية نسبة الناخبين بولاية نيفادا حتى الاَن، وهو ما يجعل بايدن الأكثر ترجيحا للفوز بسباق الانتخابات الأمريكية الحالية وهو ما سيكون له تأثير قوي على سوق العملات.

تغطية خاصة – الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق