لماذا يتأخر الإعلان عن فائز في الانتخابات الأمريكية حتى الاَن؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لقد تأخر إعلان الفائز بسباق الانتخابات الأمريكية حتى الاَن سواء المرشح الديمقراطي جو بايدن أو المرشح الجمهوري دونالد ترامب ، وذلك على الرغم من فرز الأصوات الانتخابية داخل معظم الولايات الأمريكية مع وجود 4 ولايات فقط لم يتم الانتهاء منها حاليا.

وتتمثل تلك الولايات الأمريكية في ولاية بنسلفانيا وولاية جورجيا وولاية كارولاينا الشمالية، بالإضافة إلى ولاية نيفادا وهي الأكثر أهمية في الوقت الحالي بالنسبة للمرشحين للفوز بسباق الانتخابات الأمريكية.

الاحتمالات تتصاعد مؤخرا بفوز مرشح الحزب الديمقراطي بايدن في الانتخابات الأمريكية وبخاصة مع امتلاكه حوالي 264 مقعدا داخل المجمع الانتخابي ، بينما يمتلك المرشح الجمهوري دونالد ترامب نحو 214 مقعدا فقط، ويحتاج أحد المرشحين للحصول على حوالي 270 مقعدا للفوز بسباق الانتخابات الأمريكية ، وهذا السبب في تأخير إعلان النتائج حتى الاَن .

ولكن الرئيس الحالي ترامب يمتلك أغلبية في 3 ولايات أمريكية من الأربع المتبقية، بما يمثل حوالي 51 مقعدا داخل المجمع الانتخابي، وبالتالي إذا فاز بهم قد يكون بحوزته حوالي 265 مقعدا من أعضاء المجمع الانتخابي وتتعزز فرصة بالفوز بسباق الانتخابات الأمريكية الحالية.

وبالتالي، ستكون ولاية نيفادا هي الأهم حاليا داخل سباق الانتخابات الأمريكية ، حيث يسيطر المرشح الديمقراطي جو بايدن على أغلبية الأصوات داخل الولاية حتى الاَن بعد فرز حوالي 75% من إجمالي الأصوات، حيث يمتلك بايدن 49.3% من الأصوات، بينما يمتلك دونالد ترامب حوالي 48.7% من الأصوات فقط، بما سيجعل تركيز الأسواق منصبا على أصوات هذه الولاية وبخاصة وأنه قد يتأخر حتى غدا الجمعة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق